الثلاثاء، سبتمبر 28، 2010

قرعة أمريكا 2012 تنطلق في الخامس من أكتوبر

الفائزون في قرعة 2012 لن يتوصلوا بأي مراسلة بريدية
موقع http://www.dvlottery.state.gov الوسيلة الوحيدة لوضع الطلب وللتحقق من الفوز واستكمال الإجراءات
تنطلق ما بين الثلاثاء 5 أكتوبر المقبل إلى غاية يوم الأربعاء 3 نونبر 2010، عملية المشاركة في قرعة  الحصول على تأشيرة الهجرة لسنة 2012 إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وحسب بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الامريكية بالرباط، فإن المرشحين ملزمون بأن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا أو لديهم ، خلال السنوات الخمس الماضية ، خبرة مهنية تطلبت تدريبا أو خبرة لمدة سنتين على الأقل .
ويمكن للمرشحين التحقق من وضعية طلبهم على الموقع الخاص بقرعة الهجرة الأمريكية ابتداء من فاتح ماي 2011، بينما لن يتوصل المرشحون الفائزون بأي مراسلة أو إخبار عن طريق البريد كما كان الشأن في الأعوام السابقة .
ويقدم التسجيل في برنامج قرعة الهجرة لسنة 2012 إلكترونيا عبر البوابة المخصصة لذلك.
وكما جرت العادة ، يجب التحقيق والتدقيق في صحة المعلومات التي يتم تدوينها في الطلب ، لكن الجديد في قرعة 2012 هو ضرورة طباعة المسجلين لصفحة تأكيد الطلب التي تحتوي على اسم المرشح ورقم التأكيد الذي سيتم استعماله فيما بعد ، حيث من خلاله وعن طريق بوابة http://www.dvlottery.state.gov ، يُمكن للمشاركين في هذا البرنامج الذين احتفظوا بمطبوع تأكيد التسجيل التأكد من فوزهم من عدمه ابتداء من فاتح ماي 2011.
وفي حالة فوز المرشح فسيتم إحالته من خلال البوابة على الإجراءات الاعتيادية الجاري بها العمل للحصول على تأشيرة الدخول عن طريق القنصلية الأمريكية.
ويمكن تقديم طلب واحد فقط للمشاركة في برنامج القرعة ويجب على المرشح أن يدلي بمعلومات دقيقة وكاملة مع الادلاء بعنوان بريده الالكتروني ،كما يجب على المرشحين أيضا وضع قائمة جميع أفراد الاسرة وتوفير صور رقمية لجميه هؤلاء الأفراد.
وسيكون بإمكان المرشحين، الذين سيتم اختيارهم بالصدفة، التقدم لطلب تأشيرة الإقامة التي ستوضع رهن إشارة الأشخاص المنتمين إلى البلدان التي تمثل أدنى معدل للهجرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يمثل المغرب إحداها.
يشار إلى أن عدد المغاربة الذي شاركوا في برنامج القرعة الخاص بتأشيرة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية يعد من بين الأكثر ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة الماضية.
ويحذر مهتمون من مواقع الإنترنت، التي تبدو في تصميمها كأنها تابعة للحكومة الأميركية، مشيرة إلى أن هذه المواقع تزعم أنها تضمن القبول، كما أنها تطالب المشتركين بتحويل مبالغ مالية لفائدتها، على اعتبار أنهم من المحظوظين الفائزين بالهجرة والإقامة الدائمة في أميركا.

جميع المعلومات متوفرة في الموقع الرسمي لقرعة 2012


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.