الأربعاء، سبتمبر 15، 2010

الشرطة تخلي برج إيفل إثر إنذار بوجود قنبلة

باريس - وكالات


أخلت الشرطة الباريسية مساء أمس الثلاثاء برج إيفل وحدائق (شان دو مارس) القريبة منه إثر إنذار بوجود قنبلة.

وأعلن أنه قبيل الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة ت غ) بدأت قوات الشرطة ،في جو من الهدوء، إخلاء البرج والمنطقة المحيطة به حيث كان يوجد نحو 25 ألف شخص وفقا لضابط شرطة في عين المكان.
وأوضح الضابط أن الانذار أطلق إثر اتصال هاتفي أو إثر العثور على طرد مشبوه مشيرا إلى أنه تم تجميع السياح تحت حراسة على أرصفة نهر السين وضرب حزام امني حول المكان.

وأوضح المصدر ان الشرطة قامت بإخلاء محطة المترو القريبة تحسبا لأي مخاطر إرهابية كما لفت إلى أنها اتخدت احتياطات امنية غير مسبوقة حيث قامت بإقامة حاجز امني للتاكد من هوية المارة .

ويعد برج ايفل احد أهم المقاصد السياحية العالمية حيث يتجاوز عدد زوراه 4 مليون سنويا ويتكون برج ايفل الذى يزيد ارتفاعه عن 300 متر من ثلاثة طوابق يكن صعودها من خلال 1650 درجة سلم او عبر المصاعد الكهربية.

ويشتمل الطابق الاول على قاعة السمعيات والبصريات التي تعرض تاريخ بناء البرج والسيرة الذاتية للمهندس الذى قام ببنائه وسمي البرج على اسمه.

ويحتوي الطابق الثاني على عدد المطاعم والمتاحف ومحلات بيع التحف التذكارية ويمكن من خلال هذا الطابق رؤية باريس على مدى بصر يتجاوز 60 كم


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.