الأربعاء، سبتمبر 15، 2010

الفيفا تواصل تفقد منشآت قطر

المسؤولون القطريون أطلعوا وفد الفيفا على معطيات ملف قطر لاستضافة المونديال (الفرنسية)

قال وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي بدأ أمس الثلاثاء تفقد المنشآت الرياضية في قطر قبل إعداد تقريره بشأن الدول المترشحة لاستضافة موندياليْ 2018 و2022 إنه حصل على كل المعلومات للاستفادة منها عند إعداد تقريره.

وقال رئيس الوفد هارولد ماين نيكولز رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم في مؤتمر صحفي بالدوحة إنه "سوف تتضح الرؤية أكثر حول هذه المعلومات خلال جولة الوفد".

وأضاف أن ذلك "هو ما سيزيد من واقعية التقرير الذي سيرفع إلى المكتب التنفيذي لإقرار الدولة المنظمة لكأس العالم 2018 و2022".

وقال "قمنا بتفقد 9 ملفات في 11 دولة تحلم باستضافة كأس العالم، ونحن نقدر الجهد المبذول من الجميع، ونعد الجميع بأن التقارير ستكون في أفضل حال".

ومن جهته أكد الشيخ محمد بن حمد آل ثاني رئيس لجنة ملف قطر 2022 لاستضافة كأس العالم أن بلاده تحلم باستضافة المونديال للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وقال في نفس المؤتمر الصحفي "إننا سنثبت للجميع أن قطر قادرة على تنظيم كأس العالم وأنها ستكون شريكا ناجحا للفيفا".

وأضاف "كما أن الملاعب التي تضمنها الملف صديقة للبيئة بفضل استخدام التكنولوجيا المتطورة والتي جعلت نسبة الانبعاث الكربوني صفرا".

وأشار الشيخ محمد إلى أن تلك "الملاعب لا تبتعد بعضها عن بعض سوى ساعة واحدة، وهو ما يسهل تنقل الجماهير التي ستحضر كأس العالم".

وذكر أن قطر ستعمل على تلبية متطلبات الفيفا فيما يتعلق بالغرف المطلوبة، وسيكون لدينا أكثر من 2000 غرفة فوق ما يطلبه الفيفا.

وكشف الشيخ محمد عن مناقشته بوضوح مسألة الطقس مع رئيس وفريق تفتيش الفيفا لدى وصولهم، موضحا أنه أكد لمسؤولي الفريق أن قطر ستفي بوعودها في هذا الأمر.

قطر تعهدت بإعداد ملاعب متطورة تكنولوجيا
(رويترز-أرشيف)
برنامج
وحضر وفد مفتشي الفيفا الثلاثاء مباراة السد والريان في الجولة الأولى من الدوري القطري لهذا الموسم، ضمن برنامجه.

وتفقد خلالها ملعب السد المرشح لاستضافة بعض المباريات في مونديال 2022 إذا أسندت الاستضافة إلى قطر، والذي يعد من الجيل الأول من الملاعب المكيفة التي قدمتها قطر للتغلب على درجات الحرارة العالية.

ويتضمن البرنامج أيضا زيارة شركة الديار القطرية، وتقديم عرض عن النقل والبنى التحتية، وتفقد المدينة الرياضية، وتقديم عرض عن الملعب وعن تقنيات التبريد.

ويشمل أيضا جولة في قبة إسباير وتقديم كشف بتصاميم الملاعب الخاصة بقطر 2022، إضافة إلى عرض رؤية قطر لكأس العالم 2022.

وسبق لوفد الفيفا أن زار اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وإنجلترا والبرتغال والولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تعلن الفيفا في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم الدولتين اللتين ستنظمان المونديالين المقبلين لعاميْ 2018 و2022.

وكانت جنوب أفريقيا نظمت هذا العام نهائيات كأس العالم، في حين ستحتضن البرازيل مونديال 2014.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.