السبت، نوفمبر 06، 2010

محكمة تغرم أمريكية 1.5 مليون دولار لانتهاكها نشر الأغاني إلكترونياً

حكم قاض فيدرالي أمريكي قبل يومين على سيدة أمريكية بدفع غرامة قدرها 1.5 مليون دولار، بسبب نشرها 24 أغنية على الإنترنت ضمن "ملفات مشاركة" يمكن لجميع المستخدمين النفاذ إليها على موقع "كازا" الذي يضُم مليوني مستخدم، وهو ما اعتبرته المحكمة انتهاكاً لحقوق الملكية الفكرية.

وأشارت منظمة صناعة الموسيقى في الولايات المتحدة، والمعروفة باسم "كابيتول"، إلى أن المتهمة هي جيمي توماس راسيت، وهي أم لأربعة أطفال، وتسكن مدينة مينيسوتا في شمال الولايات المتحدة، حسب ما ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز".

وفي الجلسة الثانية للقضية عام 2009، قضت المحكمة بتغريم جيمي مبلغ 1.92 مليون دولار، إلى أن القاضي الفيدرالي خففها إلى 1.5 مليون دولار في الجلسة التي عقدت قبل يومين، أي ما يقرب من 63 ألف دولار للأغنية الواحدة، حيث أن تكلفة تحميل الأغنية بعد الدفع عن طريق الإنترنت يكلف حوالي دولارين.

يُذكر أن غرامة انتهاك حقوق الملكية الفكرية في قوانين الولايات المتحدة تتراوح ما بين 750 إلى 150 ألف دولار. وأعربت منظمة "كابيتول" عن اتخاذ المحكمة الفيدرالية قرارات صارمة بشأن القضية، لتؤكد على "خطورة" الانتهاكات التي قامت بها جيمي.

وضمت لائحة الأغاني الأربع والعشرين المنشورة مقطوعات لمغنين مشهورين، منهم الأمريكية جانيت جاكسون، والبريطاني براين آدامز وفرقة "ديستينيز تشايلد" الأمريكية


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.