الثلاثاء، نوفمبر 30، 2010

5 - 0 "برشلونة" يذل "ريال مدريد" في الكلاسيكو

الحق برشلونة حامل اللقب خسارة مذلة بغريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد بخماسية نظيفية في موقعة "الكلاسيكو"، وانتزع منه صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم في ختام المرحلة الثالثة عشرة. ورفع برشلونة رصيده الى 34 نقطة، بفارق نقطتين امام النادي الملكي الذي تراجع الى المركز الثاني.

وهو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد 2 - صفر و6 - 2 موسم 2008-2009، و1-صفر و2-صفر في 2009-2010. كما هي المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.

كما هو الفوز الـ63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161، مباراة مع النادي الملكي في الدوري، والفوز الـ82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213، مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين.

يذكر ان المرة الاخيرة التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة في نوكامب كانت 1 - صفر في 2007، بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا.

وهي الخسارة الاولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم، والاولى له بعد 26 مباراة متتالية دون خسارة في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه امام برشلونة بالذات صفر-2 في 10 نيسان/ابريل الماضي، والاولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.

واستحق برشلونة الفوز لانه كان الافضل في المباراة ولقن رجال البرتغالي جوزيه مورينيو درسا في فنون اللعبة من خلال التمريرات القصيرة والانتشار الجيد في رقعة الملعب واللمسات الفنية وكان بامكانه الخروج بغلة اكبر.

في المقابل، وجد النادي الملكي صعوبة كبيرة في الدخول في اجواء المباراة خاصة مع سيطرة النادي الكاتالوني على وسط الملعب حيث لم يسمح للاعبيه وكان ابرز لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حاول اكثر من مرة لكن دون مساندة من زملائه.

واستسلم دفاع ريال مدريد الذي كان الاقوى قبل مباراة اليوم حيث كان دخلت مرماه 6 اهداف فقط، امام هجوم برشلونة الاقوى في الدوري (37 هدفا).

ولعب برشلونة بتشكيلته الكاملة فيما غاب الارجنتيني غونزالو هيغواين عن صفوف ريال مدريد بسبب الاصابة ولعب مكانه الفرنسي كريم بنزيمة.

وكاد الارجنتيني ليونيل ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس ايكر كاسياس (5).

ونجح تشافي هرنانديز في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة رائعة من اندريس انييستا داخل المنطقة فارتطمت بكعبه وتهيأت امامه ليلعبها ساقطة فوق الحارس كاسياس (10)

وكاد الارجنتيني انخل دي ماريا يدرك التعادل من هجمة منسقة انهاه بتسديدة قوية ابعدها فيكتور فالديز بصعوبة الى ركنية (13).

وكاد الفرنسي اريك ابيدال يخدع حارس مرماه فالديز عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لرونالدو باتجاه بنزيمة بيد ان فالديز ابعدها الى ركنية لم تثمر (15).

وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما تلقى دافيد فيا كرة داخل المنطقة فتوغل ولعبها عرضية تصدى لها كاسياس وتهيأت امام بدرو رودريغيز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (18).

وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد بدرو (27).

وتوترت الاعصاب عندما قام رونالدو بدفع مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا الذي رفض تسليمه الكرة لمواصلة اللعب، فكان نصيب البرتغالي بطاقة صفراء، على غرار حارس مرمى برشلونة فالديز الذي احتج كثيرا على رونالدو.

وكاد رونالدو يقلص الفارق من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن لفالديز (35)، ثم تعرض رونالدو الى العرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس فالديز دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.

وانقذ سيرخيو راموس مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة فيا وهي في طريقها الى المرمى (48)، ومرر ميسي كرة على طبق من ذهب الى تشافي داخل المنطقة فتدخل كاسياس الا انها تهيأت امام تشافي مجددا فسددها بيمناه في الشباك الخارجية (52).

ونجح فيا في تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ميسي داخل المنطقة فاطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لكاسياس (55).

وسجل فيا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تلقيه كرة من ميسي ايضا فكسر مصيدة التسلل فتابعها بين ساقي كاسياس داخل المرمى (57).



ودفع مورينيو بالمدافع الفارو اربيلوا مكان البرازيلي مارسيلو لتعزيز خط الدفاع.

وتدخل كاسياس ببراعة للتصدي لتسديدة قوية لبويان كركيتش، بديل فيا، وحولها الى خارج الملعب (77).

وختم جيفرن بديل بدرو، المهرجان بهدف خامس اثر تلقيه تمريرة عرضية من بويان (2+90).

وطرد راموس في الدقيقة الثللثة من الوقت بدل الضائع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 34 نقطة من 13 مباراة

2- ريال مدريد 32 من 13

3- فياريال 27 من 13

4- اسبانيول 25 من 13

5- فالنسيا 24 من 13


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.