الأحد، نوفمبر 14، 2010

الناصري: الإعلام الإسباني نقل أكاذيب خرقاء عن أحداث العيون

عبّر خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس، بالرباط، عن غضبه الشديد عند تناول الصحافة الاسبانية للشأن المغربي.

وانتقد الناصري، الصحافة الاسبانية واصفا إيّاه بأنها "غير مهنية" وأنها نقلت عن المغرب "أكاذيب خرقاء" موجها كلامه بالتحديد لمراسلة وكالة الأنباء الاسبانية "إيفي" التي سألته سؤالين بالفرنسية، وأحدهما كان: هل زار وزير الداخلية العيون؟ فأجابها الناصري بما مفاده "يزور العيون ولا خريبكة هذه مهمته".


وبدا وزير الاتصال منزعجا وهو يتحدث في الندوة الصحافية الأسبوعية عمّا نقلته الصحافة الاسبانية عن المغرب من مغالطات، وعن المضايقات التي تعرض لها الصحافيون المغاربة بمليلية المحتلة. وقال الناصري في هذا السياق، "نرحب بالصحافة الاسبانية، لكننا نطلب من الصحافيين أن يتعاملوا كإعلاميين وليس كنشطاء سياسيين".

وانتقد الوزير أحد عناويين الصحافة الاسبانية أثناء تغطيتها لأحداث العيون والتي تقول "الشعب الصحراوي في مواجهة الاستعمار المغربي"، كما انتقد قصاصات وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" حينما أوردت خبرا عن أن "هناك عشرات، بل المئات من الجثث  المنتشرة في الشارع العام بالعيون ".

وشدد الناصري على أن المغرب لا يطالب من الصحافة الاجنبية أن تجامله لأنه يمتلك من رحابة الصدر من يمكنه من تقبل كل الانتقادات" بل طالب الوزير ببعض المهنية التي أشار أنها غائبة عن الصحافة الاسبانية التي تحاول تشويه صورة المغرب لدى الاتحاد الأوروبي.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.