الثلاثاء، نوفمبر 16، 2010

برامج جديدة لـ”تشفير” بيانات الشركات وحماية “اللابتوب” من السرقة

التسميات

أعلنت شركة Symantec العالمية المتخصصة في تقنيات تأمين المعلومات عن إطلاق حزمة جديدة من منتجاتها في الأسواق العالمية مطلع العام المقبل.
وأبرز هذه المنتجات الجديدة تقنية تشفير المنظومة المعلوماتية للشركات والمؤسسات المعروفة بـ Whole Disk Encryption وأيضا حلول حماية الحواسيب النقالة “اللابتوب” من سرقة المواد المخزنة عليها Intel Anti-Theft Technology والمدعومة بوظائف للحيلولة دون فقدان البيانات المُدمجة على الأجهزة.
وتشكل هذه الحلول مجتمعة أجزاء من منظومة التشفير المدمجة التي توفرها الشركة لعملائها لحماية البيانات المخزنة على مختلف الوسائط، بدءاً من حلول “الذاكرة الفلاشية” Flash Memory المتوافقة مع منافذ USB، ومروراً بالحواسيب النقالة، ووصولاً إلى الخوادم المؤسسية الداعمة للأقسام المختلفة.
وقال المدير الإقليمي لشركة Symantec بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي، جوني كرم : “إن التهديدات الأمنية تتزايد حدة وتعقيداً، وخاصة بالنسبة للمعلومات السرية، وهنا تكمن أهمية الحلول التي ابتكرتها الشركة لدعم عملائها في وجه التهديدات والتحديات المتزايدة وتعزيز مناعة المنظومة المعلوماتية المؤسساتية، ولاسيما المعلومات السرية وذات الحساسية”، مشيرا إلى أن الحلول الجديدة فعالة وسهلة الاستعمال وتمكن المستخدمين من توفير الحماية المنيعة للمعلومات المؤساساتية، مقرونة بوظائف إدارة المعلومات اللازمة لتلبية متطلبات الخصوصية والتوافقية الصارمة المطبقة في الوقت الراهن، عالمياً وإقليمياً”.
وذكر أن الهدف من تضمين تقنية حماية الحواسيب النقالة من سرقة المواد المخزنة عليها ضمن الإصدار الجديد من حلول Whole Disk Encryption هو تمكين العملاء من حماية أجهزتهم وبياناتهم وردع محاولات سرقة الحواسيب النقالة، وحماية النظم خلال شحنها وتوريدها، وتقليص تكلفة الاستغناء عن الأجهزة المتقادمة وإخراجها من الخدمة المؤسساتية، مشيرا إلى أنها تتيح لمديري الشبكات إبطال كافة الوظائف الحيوية على الحواسيب النقالة، عن بُعد، في حال سرقتها أو فقدانها إما عبر آلية رصد داخلية أو عبر نقل ما يشبه “قرصاً ساماً” من قبل مديري الشبكات، على أن يتمَّ تفعيلها لاحقاً في حال استعادة تلك الحواسيب.
ووفقاً لدراسة نشرها معهد “بونيمون” المتخصص في أبحاث قرصنة أجهزة الكمبيوتر في يناير/كانون الثاني الماضي فإن السبب الأول لانتهاكات البيانات السرية أو الحساسة هو فقدان الأجهزة النقالة أو سرقتها، كما أشار محللو المعهد إلى أن التكلفة المترتبة على انتهاكات سرية وخصوصية البيانات المؤسسية تتجاوز 6.75 مليون دولار أمريكي في الولايات المتحدة، ونحو 3.4 مليون دولار عالمياً.
وتدير حلول Symantec Endpoint Encryption Device Control الجديدة عملية استخدام أجهزة التخزين النقالة والوسائط القابلة للنقل عبر توفير معايير حماية، مثل مراقبة استخدام الجهاز وأنشطة نقل الملفات، وضبط عملية النفاذ إلى المنافذ والأجهزة والشبكات اللاسلكية، وتقييد قدرة المستخدمين على نسخ المعلومات المحميّة أو السرية.
من المقرر أن تتوافر الحلول الجديدة حول العالم مطلع 2011 وإن كان هذا الموعد مرهونا بالحصول على موافقة السلطات التجارية الأمريكية، بحسب ما ورد في بيان صادر عن المقر الإقليمي للشركة في دبي.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.