الأربعاء، نوفمبر 24، 2010

دراسة: الثوم سلاح سري ضد ارتفاع ضغط الدم

التسميات

سيدني - رويترز كشفت دراسة أسترالية نُشرت في دورية ماتوريتاس العلمية، الجمعة 19-11-2010، أن الثوم يعتبر سلاحاً سرياً ضد ارتفاع ضغط الدم.

وفي تجربة استغرقت 12 أسبوعاً وشملت 50 مريضاً، اكتشفت الباحثة كارين ريد وزملاؤها في جامعة أديلايد بجنوب أستراليا أن المرضى الذين أخذوا 4 كبسولات يومياً من مكمل يطلق عليه "مستخلص الثوم طويل العمر" سجلوا ضغط الدم حوالي 10 ملليمترات زئبق أقل من مجموعة أخرى من المرضى أعطيت علاجاً وهمياً.

وقالت ريد إن الثوم الذي يتم تناوله بأي شكل سواء كان خاماً أو طازجاً أو في شكل مسحوق لم يكن له نفس التأثير.

وأضافت: "عندما القيام بطهي الثوم فإن المادة المسؤولة عن خفض ضغط الدم تختفي، أعتقد أن مستخلص الثوم طويل العمر كمكمل غذائي هو سلاح سري لضغط الدم".

وأكدت ريد أن بحثها يُعتبر الأول الذي يقيّم تأثير مستخلص الثوم طويل العمر، مضيفة أنه تم تقييم المستخلص كعلاج إضافي لعقاقير أخرى في علاج ارتفاع ضغط الدم.

ويُذكر أن الثوم مفيد للقلب ويروج منذ قرون ممارسو طب الأيورفيدا التقليدي في الهند منذ آلاف السنين لفوائد الثوم على أنه من المواد الواقية من ارتفاع ضغط الدم.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.