الأربعاء، نوفمبر 24، 2010

Facebook يطلق خدمة جديدة تدمج الدردشة بالبريد الإلكتروني

التسميات

كشف موقع "فيس بوك" النقاب عن نظامٍ جديد للرسائل يسمح لمستخدميه بمتابعة جميع رسائلهم على موقع واحد، الأمر الذي من شأنه تصعيد المنافسة بين موقع التواصل الاجتماعي وعملاق البحث على الإنترنت "جوجل".
الخدمة الجديدة للـ "فيسبوك" ستخزن جميع الرسائل لمدة خمسة أعوام،بالإضافة إلى توفير صندوق للبريد الوارد سيقوم بالفصل آليا بين رسائل الأصدقاء والرسائل الأخرى.

وتسمح الخاصية الجديدة للبريد الإلكتروني لأول مرة لأعضاء "فيسبوك" وعددهم 500 مليون باستخدام عناوين مرتبطة باسم "فيس بوك" دوت كوم".

كما تسمح الخدمة بتبادل المحادثة المكتوبة الفورية، والاتصال بأرقام الهواتف المحمولة، كما تقوم بترتيب الرسائل الواردة إلى البريد الإلكتروني بحسب أهمية المرسل بالنسبة للمشترك، بحيث يبرز الأصدقاء المقربون قبل سواهم، مع إمكانية إجراء تعديلات وفق الحاجة.

وقال المدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ: "يمكننا القيام بالكثير على صعيد تبويب البريد الوارد للمشتركين، وذلك بناء على قاعدة المعلومات التي نمتلكها حول روابط الصداقة."

وشرح زوكربيرغ بعض ميزات المحادثة الفورية بالقول إن جميع المتصلين سيظهرون على صفحة واحدة، بخلاف سائر المواقع التي تفتح صفحات مختلفة لكل متصل، ولكن خصوصية المحادثة ستبقى مضمونة.

ولفت زوكربيرغ إلى أن صفحة البريد ستضم ثلاث محاور، الأول هو "المحور الاجتماعي" والمخصص لتلقي البريد من الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة، أما الثاني فهو "محور الآخرين" وتظهر عليه رسائل الأصدقاء غير المقربين والمعارف العاديين، أما المحور الثالث فهو للرسائل الواردة من الغرباء أو الإعلانات.

ويذكر أن الخدمة ستبدأ بالظهور على موقع "فيسبوك" خلال الأشهر المقبلة.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.