الثلاثاء، ديسمبر 14، 2010

بريطانيا: اطلاق سراح جوليان أسانج بكفالة

محكمة بريطانية تفرج عن "جوليان أسانج" مؤسس ويكيليكس بكفالة

قررت محكمة بريطانية الثلاثاء منح جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس الموقوف في لندن بموجب مذكرة توقيف تتعلق بتهم على صلة بالاغتصاب والتحرش الجنسي، حق الحصول على إفراج مشروط بكفالة، تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه استرليني.
وجاء القرار بعد اقتناع المحكمة بما قدمته لجنة المحامين المدافعين عن أسانج، إذ اعتبروا أنه مطلوب للتحقيق، وبالتالي فإنه يستفيد من قرينة البراءة طالما أنه غير محكوم.
وتعهد المحامون بأن يلتزم أسانج بالتقدم من مركز الشرطة لتأكيد وجوده بشكل دوري، كما عرضوا تزويده بشريحة إلكترونية تسمح للشرطة بالتأكد من مكان وجوده وإبقاء جواز سفر أسانج بحوزة الشرطة للتأكد من عدم فراره خارج بريطانيا.
واعتقل أسانج في لندن قبل أسبوع مضى بعد أن استلمت الشرطة البريطانية مذكرة اعتقال أوروبية تطالب فيها السويد بترحيل أسانج إليها بسبب اتهامات بارتكاب اعتداءات جنسية على سيدتين.
وارتسمت البهجة على وجوه أنصاره جراء القرار بإطلاق سراحه خارج محكمة تحقيقات مدينة ويستمنستر اليوم.
ومع هذا هناك احتمالية أن تتقدم السويد طلب استئناف لقرار الإفراج بكفالة. وقال محامو أسانج إن موكلهم سيواصل تحديه لقرار ترحيله إلى السويد.
وكان أسانج قد بعث برسالة في وقت سابق اليوم الثلاثاء من محبسه بلندن قال فيها إن الاتهامات السويدية لن تثنيه عن "مبادئه".


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.