الأحد، ديسمبر 12، 2010

تطبيقات في "فيسبوك " تنتهك خصوصية المستخدمين

التسميات

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ان عددا من التطبيقات المتاحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نقل معلومات لمؤسسات عن المعلومات الشخصية لملايين المستخدمين، ما ينتهك قواعد الخصوصية الشخصية لهذا الموقع.

وجاء في الموقع الالكتروني للصحيفة ان مبرمجي التطبيقات الاكثر استخداما على فيسبوك نقلوا لمعلنين ومؤسسات بحثية معلومات مثل اسماء اصدقاء عشرات المستخدمين "من بينهم مستخدمون اختاروا ان تكون صفحتهم الشخصية ذات خصوصية تامة".

ورأت الصحيفة ان "هذه الممارسة تنتهك قواعد فيسبوك وتعيد طرح التساؤلات حول قدرته على حماية بيانات مستخدميه".

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم فيسبوك تأكيده ان الموقع يتخذ عددا من الاجراءات بغية الحد بشكل كبير من عرض البيانات الشخصية للمستخدمين.

وقال المتحدث "ان هوية المستخدم يمكن ان تنتشر من خلال محرك البحث او من خلال التطبيقات"، لكن معرفة الهوية "لا يتيح الوصول الى البيانات الشخصية لأي كان على فيسبوك".

واضاف ان موقعه سيعتمد تقنية جديدة لحل المشكلة التي تطرقت اليها الصحيفة.

وأظهر تحقيق لصحيفة وول ستريت جورنال ان التطبيقات العشرة الاكثر استخداما على فيسبوك، لاسيما العاب فارمفيل (59 مليون مستخدم) وتكساس هولدم بوكر وفرونتيرفيل، تنقل البيانات الشخصية للمستخدمين الى مؤسسات.

ومعظم التطبيقات ليست من تصميم فريق فيسبوك وانما مبرمجين من خارج الموقع.

وفي سياق متصل، تحدثت صحيفة فرانكفورتر الغمايني سونتاغ تسايتونغ الالمانية الاحد عن خلل على موقع فيسبوك يتيح الوصول الى البيانات الشخصية لمستخدمي الانترنت حتى ممن لا يملكون حسابا على هذا الموقع.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.