الأحد، ديسمبر 12، 2010

جوجل تؤجل طرح برنامجها التجريبي "كروم أو إس" Google Chrome OS

التسميات

يُعد أجرأ محاولة لمواجهة مايكروسوفت

أجَّل محرك البحث العملاق "جوجل" إطلاق جهاز الكمبيوتر المحمول، والذي يعمل بنظام تشغيل "كروم"، والمقرر إصداره قبل نهاية عام 2010 إلى عام 2011، وأعلن عوضاً عنه عن برنامج تجريبي جديد أطلق عليه اسم "كروم أو إس"، مستهدفاً اجتذاب الأشخاص الذين يقضون أوقاتاً طويلة على الشبكة.

ويُعد إطلاق نظام "كروم أو إس" أجرأ محاولة من قِبَل "جوجل" حتى الآن لمواجهة سيطرة شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات على الأسواق العالمية من خلال برنامجها "ويندوز"، وذلك حسب ما ذكر في مواقع متخصصة في التكنولوجيا السبت 11-12-2010.
وتحدَّت جوجل برنامج "مايكروسوفت أوفيس" من خلال طرحها برنامج "جوجل دوكس" (ملفات جوجل)، وهو عبارة عن برنامج معالجة كلمات وجداول وعروض توضيحية مجاني يعمل على الإنترنت، ويسمح للمستخدمين بإنشاء وتحرير الملفات عبر الشبكة بالاشتراك مع مستخدمين آخرين في الوقت نفسه.

وقال المدير التنفيذي للعمليات في "جوجل" إيريك شميدت: "نحن نعتقد أن الحوسبة المستندة إلى الإنترنت سوف تحدد نظام الحوسبة كما نعرفه، وأخيراً هنالك خيار ثالث قابل للحياة لنظام تشغيل جديد".

وأوضح سوندر بيتشاي، من شركة جوجل، أن البرنامج التجريبي الجديد يستهدف الأشخاص السباقين في استخدام الإنترنت والمطورين والمستخدمين المعتادين على استعمال برنامج "بيتا".

وأضاف بيتشاي أن "جوجل" لن تطلق أي أجهزة جديدة للبيع حتى العام المقبل، لأن البرنامج الجديد ليس جاهزاً بعد لكي يُطرح للاستعمال في الأسواق، نظراً لوجود عدد من الفيروسات والملامح والميزات التي لم تكتمل بعد.

وأفاد بيتشاي بأن الآلات المخصصة للبرنامج التجريبي سوف تبدأ عمليات شحن المنتج الجديد قريباً، مضيفاً أنه يُتوقع وصول الأجهزة الاستهلاكية من شركتي "إيسر" و"سامسونغ" إلى الأسواق في عام 2011.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.