الثلاثاء، يناير 18، 2011

15 دقيقة من الضحك يومياً تقلص فرص الإصابة بأمراض القلب

التسميات

لأنها تعادل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة

يُعد الضحك أحد العوامل المساعدة على تخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب، وفق ما نقله موقع "هيلث داي نيوز" الأمريكي عن الدكتورة هولي أندرسون، رئيسة قسم التثقيف والتوعية في معهد رونالد بيرلمان للقلب في مركز ويل كورنيل الطبي، حيث عرضت خمس خطوات لتجنب الإصابة بأمراض القلب من بينها الضحك.
وأوضحت أندرسون، أن أولى هذه الخطوات هي معرفة نسب الكوليسترول، والتريجليسريد، وضغط الدم من الطبيب. وتابعت أن الخطوة الثانية هي ممارسة الرياضة، مضيفة أن المشي 20 إلى 30 دقيقة أسبوعياً عدة أيام يخفض خطر الإصابة بمثل هذه الأمراض.

وشددت على أن النشاط الجسدي يخفض ضغط الدم، ويحسّن معدل الكوليسترول، ويخفف الإجهاد، ويحسّن نوعية النوم، والقدرات الإدراكية. وقالت أندرسون إن الضحك مهم جداً لصحة القلب، فـ 15 دقيقة فقط من الضحك تعادل 30 دقيقة رياضة فيما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية.

وأشارت إلى ضرورة المحافظة على حجم محيط الخصر أكثر من الوزن بشكل عام، لأن هذه المنطقة من الجسم هي المقياس الأهم المرتبط بارتفاع نسب السكري والكوليسترول وضغط الدم.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.