السبت، يناير 08، 2011

الفنان يوسف إسلام (كات ستيفنس)، ضيفا على مهرجان موازين

يحل الفنان البريطاني يوسف إسلام (كات ستيفنس)، ضيفا على الدورة العاشرة لمهرجان موازين إيقاعات العالم، المنتظر تنظيمها في الفترة ما بين 20 و28 ماي المقبل بالرباط.
وسيحيي الفنان البريطاني يوسف إسلام، حسب بلاغ لجمعية مغرب الثقافات الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، حفلا مساء الثالث والعشرين من ماي القادم بمنصة حي السويسي بمدينة الرباط، وهي المنصة التي يتوقع أن تحتضن نخبة من نجوم الموسيقى العالمية على غرار الدورات السابقة التي استضافت نجوما كبار.
يذكر أن يوسف إسلام، (إسمه الأول ستيفن ديمتري جورجيو)، ولد في لندن في الحادي والعشرين من يوليوز سنة 1948، من أم سويدية وأب من أصل يوناني.
وقد بدأ حياته الفنية في سن مبكرة بعد دراسة قصيرة للفن في سن 18 سنة، ينقسم مشواره الفني إلى مرحلتين الأولى تلك التي حقق فيها نجاحا لا بأس به بعد أغنية "سأقتني بندقية"، واضطر إلى التوقف عن الغناء بسبب مرضه بالسل الذي كاد أن يودي بحياته وهو في سن 19 عاما، مما اضطره إلى الرقود بالمستشفى لمدة عام تقريبا.
بعد رحلة المرض تلك بدأت المرحلة الثانية من حياته الفنية التي حقق فيها نجاحات رائعة، حيث حققت أغان له مثل "عالم متوحش" و"أشرق الصباح" شهرة عالمية. وفاز في السبعينات بجوائز كأفضل كاتب أغاني في بريطانيا.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.