الجمعة، يناير 13، 2012

كيفية اضافة زر "أعجبني" من فيس بوك تحت التدوينة لمدونات بلوجر

التسميات

كيفية اضافة زر "أعجبني او لايك" من فيس بوك تحت التدوينة لمدونات بلوجر
مؤخرا قام عملاق الشبكات الاجتماعية موقع فيس بوك بتطوير ازرار جديدة لهذه الخدمة الرائعة ، لا تبخل على زوارك الكرام باضافة هذا الزر البسيط صاحب الاداء الكبير في نشر مدونتك بين رواد موقع فيس بوك ، بل احرص كل الحرص على توفير هذا الزر المهم كحال ازرار المشاركة لكل من فيس بوك وتويتر ، وتستطيع ان تعاينه في فوق هذه التدوينة .


لاضافة زر الاعجاب تحت التدوينة او الموضوع تابع الخطوات:

من لوح تحكم مدونتك توجه إلى صفحة تحرير Html ، و قبل بدء التعديل احفظ نسخة احتياطية من القالب ثم ضع علامة في خانة توسيع القوالب و جد هذا الكود. (في حال وجدت منه اثنين فالمقصود هو الثاني).
<data:post.body/>
بعده مباشرة تضع كود زر "أعجبتني" و هو الآتي.
<b:if cond='data:blog.pageType == &quot;item&quot;'>
<iframe allowTransparency='true' expr:src='&quot;http://www.facebook.com/plugins/like.php?href=&quot; + data:post.url + &quot;&amp;layout=button_count&amp;show_faces=false&amp;width=100&amp;action=like&amp;font=arial&amp;colorscheme=light&quot;' frameborder='0' scrolling='no' style='border:none; overflow:hidden; width:450px; height:40px;'/>
</b:if>

إشارة : الزر يبدو باللغة العربية أو الإنجليزية حسب اللغة التي يستخدمها الزائر في حسابه على فايسبوك، فإن كانت صفحته الشخصية بالعربية ظهر الزر و به "أعجبني" و إن كان بالإنجليزية تظهر "like".

نسألكم الدعاء!


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.