الخميس، مارس 24، 2011

اطلاق أول ساعة في العالم بالتقويم الهجري

التسميات

 أطلقت شركة ساعات سويسرية أول ساعة من نوعها في العالم تعمل بالتقويم الهجري‏,‏ وذلك بميكانيكية عالية الجودة ودقة متناهية لاحتساب الوقت وفق التقويم الإسلامي‏.

وستعلن الشركة عن منتجها الجديد من أبوظبي للإعلان عن التفاصيل الخاصة بتلك الساعة الفاخرة التي يبلغ سعرها‏9.5‏ مليون درهم إماراتي‏(‏ نحو‏2.58‏ مليون دولار‏).

وتقول الشركة المنتجة إن تصنيع تلك الساعة كان نتاج سنوات عديدة من البحث والدراسة لتقديم الوقت من خلال دورة قمرية تستمر لمدة‏30‏ يوماً‏,‏ وتبدل السنوات الـ‏19‏ البسيطة بأيامها الـ‏354‏ بـ‏11‏ سنة كبيسة‏ (355‏ يوما‏)، طبقاً لما ورد بجريدة "الأهرام".

وأوضح المخترع أن مستخدم الساعة لا يحتاج إلى التدخل لتعديل أو تغيير الوقت‏,‏ لأنه تم تصميم الساعة ليضبط التقويم المستمر لمدة‏30‏ عاماً نفسه آلياً على الدورة القمرية‏.

وتستطيع تلك الساعة الاحتفاظ بالطاقة لمدة‏ 30‏ يوماً‏,‏ وتعرض الساعات والدقائق والتاريخ بأرقام عربية‏,‏ واليوم والشهر بالخط العربي‏,‏ والسنوات الكبيسة بأرقام عربية والسنوات البسيطة في شكل مؤشرات‏.‏


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.