الثلاثاء، أبريل 26، 2011

مايكروسوفت ونوكيا تطرحان أول جهاز مشترك في 2012

التسميات

مع توقع العديد من المصادر المهتمة بسوق الهواتف النقالة، طُرح أول منتج مشترك بين شركتي "مايكروسوفت" و"نوكيا" خلال 2012.

وتم توقيع الاتفاقية النهائية لتطوير محفظة من أجهزة نوكيا الجديدة المُدعمة بنظام التشغيل "ويندوز فون" وتزامن ذلك مع البدء في تحويل تطبيقات نوكيا والخدمات الرئيسية لأجل تشغيلها على نظام ويندوز فون، والتفاوض مع مطوّري التطبيقات المستقلين والمشغلين للخروج بمنتج عالمي يستخدم الأصول المتكاملة لدى الشركتين.

واشتملت الاتفاقية على تقديم خدمات كل شركة للشركة الأخرى، وستقدم مايكروسوفت بذلك خدمات محرك البحث BING لجميع هواتف نوكيا وخدمات الإعلان والألعاب والتواصل الاجتماعي في الوقت الذي ستقدم نوكيا خرائط وبرامج الملاحة والخدمات المرتبطة بتحديد المواقع والذي سيوجد أشكال جديدة من الإيرادات الإعلانية.

وسيتم فتح متجر للتطبيقات العالمية يحمل علامة نوكيا مستفيداً في البنية التحتية لنظام شراء البرمجيات الإلكتروني "ويندوز ماركت"، وسيتم نشر التطبيقات عبر بوابة مطورين واحدة لمئات الملايين من عملاء "ويندوز فون" و"سيمبيان" و"سيريز".

وبحسب الاتفاقية، فستتقاضى مايكروسوفت من نوكيا رسوم حق الانتفاع من نظامها ويندوز فون مع أول جهاز يباع في السوق، وتتوقع نوكيا أن تعكس بذلك حجم الأعداد الكبيرة التي تتوقع نوكيا بيعها وسيتاح لنوكيا بذلك تقليص نفقات التشغيل بشكل كبير.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.