الاثنين، أبريل 08، 2013

بحث أمريكي يحذر الأطفال من اكتئاب "الفيسبوك"

التسميات

بحث أمريكي يحذر الأطفال من اكتئاب "الفيسبوك"
مدونة سامي سهيل / حذرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال مستخدمى الإنترنت خاصة صغار السن من احتمالات وقوعهم فريسة لنوع جديد من الاكتئاب أطلقت عليه "اكتئاب الفيسبوك".

 

ونقلت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية عن الأكاديمية الأمريكية قولها إن أعراض الاضطراب النفسى الذى يسيطر على هؤلاء الأشخاص يجعلهم كالمصابين بالهوس يترددون كثيراً جداً على صفحاتهم على الفيسبوك لمتابعة آخر التحديثات والتعليقات والمشاركات بوجه عام، ومراجعة الملفات المرئية لحياة الآخرين الذين يغارون منهم على مواقع التواصل الاجتماعى كالفيسبوك وتويتر.
وذكرت الأكاديمية، أن المصابين بهوس الفيسبوك يتلصصون على صور الأصدقاء وأحياناً ينخرطون فى أنشطة لم يدعوهم إليها أحد من الأساس، وهو ما قد يتسبب فى حالة من القلق والحصر النفسى وشعور بالدونية يبعث على الإحباط لدى الأشخاص الذين يعانون من انخفاض احترام الذات.

وقالت الأكاديمية إنه من الصعب تقييم الإحباط الذى يشعر به المرء عندما يسمع عن حفلة لم يدع إليها عبر الفيسبوك، لدرجة أن الباحثين يعتقدون أن الفيسبوك فى بعض الأحيان يشكل مسبب اضطراب شديد لدى بعض الأشخاص.
www.samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.