الخميس، أبريل 28، 2011

طالبة فرنسية تحلق شعرها وتصرخ… لن يرى فرنسي شعري

تحدت طالبة فرنسية مسلمة نيكولا ساركوزي وصفعته بقوة من خلال تمردها على قانون منع ارتداء الحجاب في المدارس الفرنسية، وأقدمت على حلق شعرها كحل لا تخالف بموجبه التشريع الفرنسي والدين الإسلامي.

وقامت الطالبة سنيت دوجاني 15 سنة، بنزع غطاء رأسها أمام مدرسة “لويس باستير” بمدينة ستراسبورغ بمنطقة الألزاس شمال فرنسا بحضور وسائل الإعلام الفرنسية لتكشف عن رأس خال من الشعر تماما.

ونقل موقع (أم بي سي) عن الطالبة قولها  إنها بهذه الطريقة الاحتجاجية ستطبق قانون الجمهورية الذي يمنع الحجاب بالمدرسة، لكنها في الوقت نفسه ستحترم دينها الذي يمنعها من إظهار شعرها للآخرين.

وتسابقت أبرز وسائل الإعلام الفرنسية لنقل صورة الطالبة، كما أثار الخبر الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وتباينت آراء المتصفحين بين مؤيد ومعارض للخطوة.

في حين دافعت الأغلبية على مبادرة الفتاة وثمنت تعلقها بالدين الإسلامي وتحديها للقانون الفرنسي وسعيها رغم صغر سنها ونشئتها في بيئة غربية على ارتداء الحجاب وتطبيق تعاليم الدين الإسلامي.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.