الاثنين، أبريل 18، 2011

نوكيا تطلق هاتفين جديدين يستهدفان فئة رجال الأعمال

التسميات

أطلقت شركة "نوكيا" الفنلندية اثنين من الهواتف الذكية أولهما:Nokia E6 يستهدف شريحة رجال الأعمال، وثانيهما Nokia X7 لفئة الشباب، بنظام سيمبيان المستحدث الذي أطلق عليه "سيمبيان آنا" "Symbian Anna".

ويتميز كلا الهاتفين- كونهما أول هاتفين ذكيين من نوكيا- باحتوائهما على برامج نظام سيمبيان المستحدثة بشكل كامل، التي توفر مجموعة جديدة من التحسينات تعزز سهولة الاستخدام وتتضمن رموزا أو إيقونات جديدة، بالإضافة إلى تحسين وتسريع في إدخال النص، كما يشمل تصفح الإنترنت بشكل أسرع، بجانب تحديث تطبيق خرائط OVI. كما تشمل خدمات جافا MIDP 2.1، Qt 4.7.3، مع فلاش لايت 4.0.

ومن المميزات الأخرى لنظام "سيمبيان آنا" أنه يدعم تشفير البرامج، وميزات جديدة للبريد الإلكتروني.

وتعتزم نوكيا خلال الشهور القادمة دمج نظام التشغيل الجديد "سيمبيان" لأجهزة نوكيا التالية N8،Nokia E7، Nokia C7، Nokia C6-01.

مميزات الهاتفين

يتميز هاتف "Nokia E6" خليفة هاتف Nokia E72 بلوحة مفاتيح كاملة "QWERTZ"وبشاشة لمس من الكريستال السائل وبالرغم من أن مقاسها 2.46 بوصة إلا أنها تتميز بدرجة وضوح فائقة تصل إلى 640X 480 بيكسل، وهذا أعلى بأربع مرات من غيرها من الهواتف السابقة المعتمدة على نظام سيمبيان، وكذلك بفلاش LED مزدوجة، مخرج صوتي 3.5 مم.

ويتميز هذا الجيل الجديد من هواتف "نوكيا" بأنه مصنوع من مزيج من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ. وببطارية تبقى مشحونة لوقت أطول.

أما هاتف Nokia X7 فقد صمم خصيصا لهواة الألعاب، والترفيه، ويبلغ وزنه 146 جراما بشاشة لمس Amoled بمقاس 4 بوصة، بدرجة وضوح تصل 640x 360 بيكسل. كما أنه مزود بكاميرا دقة 8 ميجابيسكل، قادرة على تسجيل فيديو بدرجة وضوح فائقة تصل إلى 720p والتقاط حوالي 25 صورة في الثانية. ومزود بمعالج بسعة 680 ميجاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 256 ميجابايت، وتأتي ROM " ذاكرة القراءة فقط" بسعة واحد جيجابايت. 

كما أنه مزود ببطاقة تخزين MicroSD سعتها 32 جيجا بايت، و تدعم نوكيا الجهاز ببطاقة تخزين إضافية سعتها 8 جيجابايت.

وتعتزم نوكيا طرح هذين الهاتفين في الأسواق خلال الربع الثاني لهذا العام الجاري، كحد أقصى في يونيو القادم، "Nokia E6" بسعر 350 يورو، أما "Nokia X7" فبسعر 469 يورو.


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.