الجمعة، يونيو 03، 2011

50 في المائة من مستعملي الأنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ينحدرون من المغرب

التسميات

أكد مسؤولو عملاق الأنترنت العالمي "غوغل"، يوم الإثنين بالرباط، أن المغرب وشمال إفريقيا يضمان 50 في المائة من مستعملي الأنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ( مينا ).

وأبرز هؤلاء المسؤولون، ومن بينهم مدير الشركة في شمال إفريقيا وائل الفخراني، أنه أزيد من 100 مليون بحث يتم يوميا على محرك غوغل على مستوى العالم العربي.

وتم إبراز هذه الأرقام خلال لقاء مع الصحافة خصص لتقديم خدمات ومنتوجات عملاق الأنترنت العالمي على هامش "جي-ديي المغرب العربي" المنظم منذ السبت الماضي في الرباط.

وتم تسجيل أزيد من 6000 شخص للمشاركة في هذا الحدث، المنعقد لأول مرة في المغرب، الأمر الذي أشاد به المنظمون الذين أبرزوا أن العدد المرتفع للمشاركين يدل على الأهمية التي يتم إيلاؤها للأنترنت والتكنولوجيات الحديثة في المملكة.

ويأتي تنظيم يوم غوغل المغرب العربي، الذي يهدف إلى دعم الكفاءات المحلية وتشجيع الابتكار داخل الحقل التكنولوجي بالمغرب، من أجل التئام المهنيين ومصممي المواقع ورؤساء المقاولات الصغرى وأساتذة وطلبة.

وقد تم بهذه المناسبة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام تنظيم مجموعة من الموائد المستديرة والورشات حول تقينات (الويب).

ويشكل يوم غوغل في المغرب العربي جزءا من سلسلة اللقاءات المنظمة بمنطقة المغرب العربي، فرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والاحتكاك المباشر مع خبراء مرموقين في مجال التكنولوجيا، وكذا الاطلاع على آخر المستجدات في مجال تكنولوجيا (الويب)


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.