الأربعاء، ديسمبر 05، 2012

الحل الأمثل لطريقة الحفاظ على نظافة شاشة الكمبيوتر

التسميات

الحل الأمثل لطريقة الحفاظ على نظافة شاشة الكمبيوتر

تنظيف شاشات الكمبيوتر مشكلة عند الكثير من الناس على الرغم من أن العملية أبسط مما تتخيل حيث تجمع شاشة الكمبيوتر الكثير من الأتربة و تتسخ بسرعة للأسف . فإذا كانت شاشتك من النوع القديم CTR فهي محمية بطبقة زجاجية و يمكنك تنظيفها كما تريد فلا ضرر عليها من أي شيء .




أما إذا كانت الشاشة LCD أو LED فهنا تبرز المشكلة حيث أنه لا يجوز استخدام أي مواد لتنظيفها حيث ربما يؤدي ذلك لتخريبها تماما .




قرأت مقولة تطالب بإعتبار شاشات ال LCD كجلد الطفل ذو ال 3 شهور . فعاملها بلطف و بدون ضغط :D .

ستحتاج لتنظيف شاشتك قطعة قماشية نظيفة خالية من الوبر ( منديل قطني من نوعية محترمة ) و ذلك لكي لا تسبب خدوش لسطح الشاشة أو تترك أثار بعد التنظيف .

شاشات ال LCD مغطاه بطبقة مانعة للإنعكاسات و من الممكن أن تتسبب في ضررها عند التنظيف بسائل غير مناسب و بالتالي يمكنك استخدام العديد من المواد المنظفة المخصصة لشاشات ال LCD و المتوفر في شركات الكمبيوتر ( غير موثوق من أنواعها للأسف ) أو استخدام الماء المقطر لخلوه من الكلور الضار بسطح الشاشة .لا تستخدم المياه المعدنية أو مياه الصنبور حيث ان الأملاح ستترك ترسبات على الشاشة . و يمكنك أيضا استخدام أي منظف زجاج منزلي بعد التأكد من خلوه من الكلور و الأمونيا و الكحول و مشتقاتهما .و ابتعد تماما عن السوائل الكحولية حيث أنها سوف تدمر لك الشاشة ببساطة :D . كما يمكنك استخدام الخل المخفف بالماء لكني لم أجربه و بالتالي جربه على مسؤوليتك الخاصة ( أمن فلا تقلقوا ) فقط خفف الخل بالماء المقطر بنسبة 1 : 1 .



عند تنظيف الشاشة افصلها عن مصدر الطاقة تماما و إذا كانت شاشة حاسب محمول فاخلع البطارية . ثم أزل الأتربة و الجزيئات العالقة على الشاشة بإستخدام الهواء المضغوظ أو منفاخ للهواء .

بعد ذلك رش السائل المستخدم في التنظيف على قطعة القماش المستخدمة ولا ترش السائل على الشاشة مباشرة .

قم بمسح الشاشة بدون ضغط عليها . و بعد ذلك امسحها مرة أخري بقطعة قماش جافة من نفس النوع .


يمكنك أيضا تنظيف حواف الشاشة و قاعدتها من الأتربة بعد الإنتهاء من تنظيف الشاشة نفسها .

لا توصل الشاشة بالكهرباء قبل ان تتأكد من تجفيف الشاشة تماما .


إضافة بسيطة : بالنسبة للذين يسألون عن أماكن بيع المياه المقطرة , هي ليست شرط . يمكنك استخدام أي منظف منزلي بالشروط الموضحة أعلاه أو استخدام الخل .

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.