الثلاثاء، يوليو 05، 2011

تقرير: خريطة فيس بوك... الأولى عالميا

التسميات

تقرير: خريطة فيس بوك الأولى عالميا

قام موقع ماشابل ( mashable ) المتخصص فى متابعة أخبار التكنولوجيا الحديثة وخصوصا الشبكات الاجتماعية، بتقديم تقرير هام عن خريطة فيس بوك الاجتماعية التى أطلقها قبل عام 2011 بقليل.
وقال الموقع إن خريطة الفيس بوك تعبر عن عالمنا الحالى ربما أكثر من الخريطة الحقيقية للعالم، حيث تعرض الاتصالات بين الأصدقاء عبر الموقع والذين وصل عددهم حتى الآن إلى 700 مليون عضو على الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميا.
وتبين الأضواء مصادر الاتصال وتربطهم خطوط الضوء الرفيعة التى أصبحت تجمع كل المدن.
وأكد الموقع أن خريطة الفيس بوك تمثل شكل العالم الحالى، مثلما كانت تشكل أول صورة للأرض من الفضاء عام 1970 العالم فى هذا الوقت.

وأكد التقرير، أنه ربما بهذه الخريطة والتخيلات التى وضعها الموقع الذى يحمل أكثر من 2.3 مليون متابع على تويتر، يظن البعض أنه بنهاية المطاف سيصبح جميع الأشخاص أصدقاء، من خلال هذه الشبكات ولكنهم عادوا وأشاروا إلى أن الوضع ليس بهذا الشكل المثالى، فهناك دراسة تم نشرها هذا الشهر تؤكد أن العصبية القبلية فى العالم الافتراضى موجودة وتنمو بالشكل الكبير .
وتشيرالخريطة كما يرى التقرير أن الشبكات الاجتماعية ستلعب أدوار أكبر فى حياتنا خلال الفترة القادمة وفى تشكيل العالم وتغييره، وربما سيتعدى تأثيرها، تأثير ثورات الربيع التى لعبت الدور الأكبر فى إطلاقها فى منطقة الشرق الأوسط


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.