السبت، سبتمبر 03، 2011

الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يكافئ مكتشفي الثغرات الأمنية بمبالغ جد ثقيلة

التسميات


الموقع الاجتماعي "فيسبوك" يكافئ مكتشفي الثغرات الأمنية بمبالغ جد ثقيلة
دفعت 7 آلاف دولار لباحث اكتشف 6 ثغرات 
قالت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، إنها دفعت نحو 40 ألف دولار أمريكي هذا الأسبوع لصائدي الثغرات الأمنية على موقعها الإلكتروني ضمن المبادرة الأمنية "بج باونتي" (مكافآت اكتشاف الثغرات).
ويدعو البرنامج الأمني الجديد، الذي أطلقته "فيسبوك" منذ ثلاثة أسابيع فقط، الباحثين في أمن المعلومات- المحترفين والهواة - لإبلاغها بشأن أي ثغرات أمنية يكتشفونها على المنصة الاجتماعية من خلال استخدامهم للشبكة.

وفي حال تحقق "فيسبوك" من صحة البلاغ، يحصل مكتشفه على مكافأة لا تقل عن 500 دولار أمريكي، ويمكن أن تزيد عن ذلك بحسب أهمية الثغرات المكتشفة وعددها.

وقال جو سوليفان، الرئيس الأمني في "فيسبوك" عبر مدونة الشركة الرسمية، إن "فيسبوك" دفعت لأحد الباحثين أكثر من 7 آلاف دولار لاكتشافه نحو 6 ثغرات أمنية مختلفة.

وأضاف أن هذا البرنامج ساهم في فتح نافذة جديدة للحوار مع مجموعة جديدة ومتزايدة من المستخدمين من أكثر من 16 دولة حول العالم ممن لديهم شغف حول أمن الإنترنت.

وعلى الرغم من امتلاك عملاق الشبكات الاجتماعية لفريقه الأمني الخاص، إلا أن "فيسبوك" أطلقت برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية الجديد للاستفادة من خبرات مستخدمي موقعها البالغ عددهم نحو 750 مليون مستخدم حول العالم.
----
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.