الخميس، أكتوبر 06، 2011

شركة 'آبل' تكشف عن "آيفون 4س" بمواصفات عديدة وكاميرا عالية الدقة

التسميات

شركة 'آبل' تكشف عن "آيفون 4s" بمواصفات عديدة وكاميرا عالية الدقة 
كشفت شركة "آبل" الأمريكية النقاب عن إصدارها الجديد لأجهزة الآيفون والذي أطلقت عليه اسم iPhone 4S، والذي يحتوي على العديد من المواصفات التي تميزه عن سابقه.
وتابع المؤتمر الذي عقدته "آبل" للإعلان عن جهاز الآيفون الجديد ما يقارب المليونين حول العالم على شبكات الانترنت، ولكن بديل عراب الآبل ستيف جوبز وهو المدير التنفيذي الحالي تيم كوك كان مخيباً لآمال وتطلعات عشاق أجهزة الآيفون الذين كانوا ينتظرون جهازاً مختلفاً من كل النواحي.

وقال المختص في تقنية المعلومات عبدالله باحسين: "قد يكون نجاح آيفون 4s أقل من أيفون 4، لأن المنافسة في سوق الهواتف النقالة أكبر بكثير مما كانت عليه بالسابق عند إطلاق آيفون 3GS عندما كان مجرد تطوير لهاتف آيفون 3G، وقد تنافس أندرويد من شركة جوجل وشركة سامسونغ أكثر ويأخذ حصة أكبر من السوق في الوقت الحالي".

مواصفات الآيفون الجديد

ويحمل الجهاز الجديد نفس التصميم الخاص بالآيفون 4، ولكن بمواصفات داخلية أفضل من السابق، كمعالج A5 ثنائي النواة الذي يحمل ضعف سرعة الآيفون 4، ما يجعل تصفح النظام والإنترنت أسرع بمرتين ليصل إلى 14.4 ميغا، كذلك أصبح بالإمكان تحميل الألعاب ومشاهدة الأفلام عالية الدقة على الجهاز.

وعن الكاميرا فقد رُفعت عدد الميغابكسل في الكاميرا الجديدة إلى 8، بعد أن كان 5 ميغابكسل في الآيفون 4، وهذه الميزة تتيح المستخدمين التصوير بدقة عالية، بالإضافة إلى تعديل العدسات الموجودة داخل الكاميرا، فبعد أن كانت تحتوي على 4 عدسات فقط، أضيفت لها الآن عدسة خامسة لتصبح الصورة الملتقطة أكثر وضوحاً، كذلك توفير خاصية مانع الاهتزاز بشكل مباشر مع الكاميرا.

الخدمات الجديدة

أما الخدمة التي استحوذت على حيز كبير من الشرح أثناء العرض، فهي خدمة Siri التي تُمكن المستخدم من إرسال الرسائل وقراءتها والرد عليها بشكل مباشر عبر الأوامر الصوتية فقط.

ويتكون الجهاز الجديد أيضاً على خدمة أعلنتها أبل في وقت سابق، وهي خدمة الـ"آي كلاود" التي تتيح للمستخدمين تشغيل ملفاتهم الموسيقية وصورهم وتطبيقاتهم ورسائلهم البريدية والدخول إلى بياناتهم من أي جهاز آبل، إذ ستكون البيانات مخزنة على سيرفرات تابعة للشركة.

إصداره في الأسواق

وأضاف باحسين أن الجهاز سيكون في منافذ البيع بالولايات المتحدة وكندا وأستراليا وبريطانيا يوم 14 من شهر أكتوبر الجاري، وستتوافر يوم 28 أكتوبر في 22 دولة، وفي نهاية السنة سيُباع الجهاز في 70 دولة أخرى من ضمنها الدول العربية.
العربية + بتصرف
----
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.