الجمعة، أكتوبر 14، 2011

جهاز يعمل بتقنية 'البلوتوث' للتواصل بين راكبي الدراجات الهوائية

التسميات

جهاز يعمل بتقنية 'البلوتوث' للتواصل بين راكبي الدراجات الهوائية
صممت الشركة السويدية "Free2move" للتكنولوجيا اللاسلكية، جهازا أطلقت عليه اسم "HIOD One"، خصيصا لحل مشكلة التواصل بين مرتادي الدراجات الهوائية.
هذا الجهاز قائم على تقنية البلوتوث، ويتكون من وحدتين الأولى عبارة عن وحدة تحكم يتم تثبيتها على مقود الدراجة، ومزودة بشاشة "OLED"، والثانية عبارة عن وحدة صوت تثبث حول الذراع مزودة بمنفذين، أحدهما خاص بسماعة للأذن، والآخر خاص بميكروفون يثبث في خوذة الرأس. ومزود أيضا بمعالج "DSP" وهو اختصار لـ "Digital Signal Processing"، وهو عبارة عن ميكروبروسيسور عالي الكفاءة يقوم بمعالجة الإشارات التناظرية والرقمية بسرعة عالية جداً، والربط بين لوحة المفاتيح وشاشة العرض.

هذا النظام يضمن لراكبي الدراجات إستمرار عملية التواصل والتحدث مع أصدقائهم مستخدمي نفس الجهاز لمسافة لا تتجاوز 400 متر، كما أنه قادر على التواصل بفاعلية وكفاءة عالية في حال سوء الأحوال الجوية أو أثناء السرعة العالية، فهو يحتوي على تكنولوجيا عزل الضوضاء لنقاوة الصوت ووضوحه، وفقا لمصنعي الجهاز.

ويحتوي "Hiod One" على بطارية مدمجة بداخله من نوع "ليثيوم- بوليمر" قابلة للشحن، قادرة على العمل لنحو عشرساعات من الحديث.

ومن مميزات هذا الجهاز أنه يتيح لراكبي الدراجة التواصل مع خمسة أصدقاء كحد أقصى ولكن لمرة واحدة فقط، لكن يمكنه التواصل مع كل شخص على حدة.

بينما يتطلب هذا الجهاز أن يكون المستخدمين في خط واضح البصر، أي أنه من الصعب أن يستجيب في الأماكن المرتفعة كالجبال مثلاً، فهو غير مثالي لمرتادي الدراجات في المناطق الجبلية.

بالإضافة إلى ذلك يتيح الجهاز للراكب التحكم في الهاتف الذكي الخاص به من إجراء وتلقي المكالمات الهاتفية أو سماع الموسيقى عن طريق توصيلة الجهاز بالهاتف، في حال عدم إستخدامه في التحدث مع أصدقاء الطريق.
----
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.