الجمعة، أكتوبر 28، 2011

"Touch Life" تكنولوجيا جديدة تعكس شاشة هاتفك الذكي على شاشة السيارة

التسميات

"Touch Life" تكنولوجيا جديدة تعكس شاشة هاتفك الذكي على شاشة السيارة
قامت شركة "تويوتا" اليابانية الرائدة في صناعة السيارات بدمج نظاما متطورا يجمع بين المعلوماتية والترفيهية داخل السيارة، من شأنه مزامنة الهاتف الذكي مع شاشة السيارة أي عكس محتوى شاشة الهاتف الذكي سواء كان بنظام "أي أو إس" أو "أندرويد" أو "سيمبيان" على شاشة السيارة. وقد أطلقت تويوتا على هذا النظام اسم "Toyota Touch Life".

هذا النظام يتيح للمستخدمين القيام بكافة وظائف الهاتف باستخدام شاشة لمسية قياس 7 بوصات تدمج داخل السيارة أو بمجرد الضغط على مفاتيح التحكم بعجلة القيادة، دون تشتيت الانتباه، بهدف تحقيق أقصى درجات السلامة والأمان أثناء القيادة. فضلا عن أنه يمنح السائق والركاب إمكانية الوصول إلى مختلف التطبيقات على شاشة السيارة متضمنة برنامج الملاحة والإرشاد لحركة المرور "Garmins Streetpilot App"، وراديو الإنترنت، مع برامج مثل "Aupeo"، "Stitcher"، وهما عبارة عن خدمة راديو إنترنت، حيث يقوم بتجميع محتوى رقمي من مزودي المحتوى الرقمي وتنظيمها داخل محطات تتيح للمستمعين تصفحها والاستماع إليها حسب الطلب، وكذلك إتاحة الدخول على موقع "فيسبوك" و"تويتر"، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى والفيديو والتحكم فيهما عن طريق عجلة القيادة أو شاشة السيارة. لكن هذا النظام لا يسمح للمستخدمين استعمال شاشة الهاتف اللمسية عبر شاشة جهاز السيارة.

هذا النظام يتطلب تحميل التطبيق أولاً حسب نوع كل هاتف، فبالنسبة لمستخدمي هواتف "آي فون"، يمكنهم تحميل تطبيق "Application Launcher" من متجر آبل "App Store" مجاناً، لربط أجهزتهم بنظام تويوتا الجديد.

أما فيما يتعلق لمستخدمي هواتف "نوكيا"، فبإمكانهم ربط أجهزتهم بهذا النظام من خلال تحميل التطبيق عبر المعيار الصناعي "Mirrrorlink. هذا النظام أيضاً يدعم هواتف نوكيا بنظام سيمبيان مثل "701,700,603,600". ولاحقا سيتوافق مع هواتف نوكيا "N8,E7,C7,X7,C6-01". وسوف يلحق بالركب أيضاً هاتف "نوكيا N9".

وتخطط نوكيا لتقديم منصة "تويوتا تاتش آند جو بلس"-"Toyota Touch & Go Plus". وسوف تتوافر هذه المنصة لسيارات تويوتا Avensis" و"Prius" و"Versos".

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.