الأحد، نوفمبر 13، 2011

بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت

التسميات

 بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت
بعض الحلول المجربة لحماية حسابك على الفيسبوك من قراصنة الانترنت
يجد القراصنة ومحترفو السرقة الإلكترونية في "فيسبوك" بشكل خاص ومواقع التواصل الاجتماعية بشكل عام منجماً للمعلومات والمخططات غير القانونية التي تهدف غالباً للسرقة، وأصبحت حسابات "فيسبوك" هي الهدف الأول للسارقين الإلكترونيين بعد أن كانت حسابات البريد الإلكتروني هي الهدف المفضل لديهم.
وهذه سبع نصائح يمكن من خلالها أن تحمي معلوماتك وخصوصيتك على "فيسبوك".


1) لا تضع تاريخ ميلادك على الصفحة
من الجيد بالتأكيد أن تحظى ببعض الأمنيات الطيبة قبيل عيد ميلادك، لكن الأمر لا يستحق الدرجة التي قد تعرض حسابك للسرقة، فكل معلومة تفصح عنها - ولاسيما معلومة مهمة كتلك - تجعل اختراق حسابك مهمة أسهل.


2) اجعل لديك أكثر من بريد إلكتروني للاتصال
بعض المهاجمين يستولون على البريد الإلكتروني بالتزامن مع حساب "فيسبوك"، ولو حدث ذلك ستكون في مشكلة، والأفضل أن تجعل لك بريداً إلكترونياً آخر لكي تتمكن من التصرف في حال تم الهجوم على أحد حساباتك، كما يفضل ألا تضع البريد الإلكتروني في المعلومات الشخصية، ومن سيحتاجه سيطلب منك ذلك.


3) لا تستخدم نفس كلمة السر
لا تستخدم نفس كلمة السر للدخول إلى حسابك على "فيسبوك" والبريد الإلكتروني، لأن المهاجم سيفترض ذلك، فما إن يحصل على إحداهما حتى يكون قد تمكن من دخول الآخر وربما السيطرة عليه، وكلمة السرّ المثالية هي التي يصعب تخمينها والتي تحتوي على الكلمات والحروف معاً، وربما الرموز أيضاً، ولا تعطها لأي أحد حتى لا يتجسس عليك مهما بدا قريباً منك وأهلاً للثقة.


4) شك فيمن يطلبون المال
البعض قد يطلب منك المال مباشرة وقد يشعرك أنه في ورطة ويحتاج إلى المال سريعاً، وربما يكون أحد أصدقائك الافتراضيين على الشبكة، لذلك لا تنجرف بسهولة لتلك الدعوات التي تطلب منك المال تحت أي مسمى.


5) تحكم فيمن يشاهد معلوماتك الشخصية
يمكن من خلال الموقع أن تتحكم في صفحتك الشخصية ومن يحق له أن يرى أي قدر من المعلومات الشخصية عنك، وبذلك تشارك ما تحب مع الأصدقاء المقربين وتبقى على مسافة ممن هم في درجة أبعد من القرب منك.


6) لا تقبل إلا من تعرفهم
فالكثير من اللصوص يبدأون في التقرب من ضحاياهم عن طريق طلبات الإضافة كأصدقاء افتراضيين وهميين، ومن ثم يبدأون في جمع المعلومات عنك ليستخدمها في الدخول إلى حسابك واقتحامه، ولعلاج ذلك عليك ألا تقبل طلبات الإضافة إلا لأناس تعرفهم بالفعل، وقد يستخدم اللص أحد الصور التي تخص أحد أصدقائك لتعتقد أنه صاحب الطلب، ما عليك إلا أن ترسل برسالة شخصية لتسأله فيها عن أي شيء يمكن أن تعرف من خلاله إن كان هو صاحب الحساب الحقيقي أم لا.

  7) لا تقبل استخدام معلوماتك من قبل الموقع

في الإعدادات القياسية للحساب، يتيح "فيسبوك" معلوماتك الشخصية ليتم استخدامها من قبل شركات الدعاية والإعلان، لكن يمكن أن تغير هذا من إعداداتك الشخصية.
 تحياتي للجميع
و لا تنسو اضافة صفحتنا على الفيسبوك
 

المصدر: مدونة سامي سهيل
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.