الاثنين، ديسمبر 26، 2011

دراسة: بقاء الأرمل دون زواج لسنوات يؤدي لمشاكل صحية ونفسية

التسميات

 دراسة: بقاء الأرمل دون زواج لسنوات يؤدي لمشاكل صحية ونفسية
مثل اضطرابات النوم ونوبات الاكتئاب والقلق
حذرت دراسة سويدية طبية من أن الأرمل الذي يبقى دون زواج لسنوات عقب وفاة زوجته يكون أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية ونفسية.

وكشفت الدراسة التي أجراها فريق من العلماء السويديين على 691 أرملا ممن فقدوا زوجاتهم بسبب وفاتهن متأثرات بإصابتهم بالسرطان، حيث لوحظ أن هؤلاء الأزواج الذين نجحوا في العثور على شريك آخر في غضون ما بين 4 إلى 5 أعوام من رحيل زوجاتهم كانوا أكثر نجاحا في التغلب على المشكلات النفسية التي واجهوها نتيجة فقدهم زوجاتهم.

بالإضافة إلى أنهم كانوا أقل عرضة للمشكلات النفسية والصحية من أقرانهم الذين واصلوا الحياة دون العثور على شريكة ورفيقة حياة ليكملوا معها الطريق، وفقا لصحيفة "الشروق" المصرية أمس الجمعة.

وأظهرت الأبحاث أن الرجال الذين لم يتمكنوا من العثور على شريكة حياة بعد وفاة زوجاتهم كانوا الاكثر عرضة للإصابة بنوبات اكتئاب وقلق، بالإضافة إلى تعرضهم لاضطرابات نفسية مصحوبة باضطرابات النوم مع حدة في المشاعر.

وكانت الأبحاث الطبية السابقة قد أشارت إلى أن الأزواج الذين فقدوا زوجاتهم كانوا الأكثر عرضة على المدى القصير لمواجهة مشكلات نفسية وصحية والتي تستمر لسنوات طويلة بالمقارنة بالرجال الذين ينجحون في العثور على شريكة حياة مجددا.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.