السبت، ديسمبر 31، 2011

دراسة: الأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين لا تمنع من التدخين

التسميات

 دراسة: الأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين لا تمنع من التدخين
أصدر نادي الصيادلة الألمان تحذيرا نبه من خلاله إلى أن الأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين والتي يتناولها المدخنون من أجل الإقلاع عن التدخين قد تساعدهم في مسعاهم لكنها ليست هي الحل الأمثل.

وأكد أندرياس كايفر -وهو من أعضاء النادي الذي يوجد مقره بالعاصمة الألمانية برلين- أن "التدخين كما يعرف الجميع فيه ضرر بالغ بصحة الإنسان، لهذا فكل المدخنين تقريبا حاولوا في وقت ما من حياتهم الكف عن هذه العادة لكن هذا الأمر من الصعوبة بمكان نظرا لأن استهلاك السجائر ينجم عنه نوع من التبعية".
وأضاف "لهذا فالأدوية التي تحتوي على مادة النيكوتين صحيح أنها تساعد المدخنين على اجتناب استهلاك السجائر لكنها ليست الحل الأنجع ضد مسألة التبعية".
فمن المعروف -حسب نادي الصيادلة الألمان- أن المدخنين الذين يستهلكون السجائر في أوقات محددة، مثل فترات ما بعد تناول الوجبات، عندما يرغبون في الإقلاع عن عادة التدخين يجب عليهم البحث عن عادات بديلة لتبديد رغبتهم في استهلاك السجائر.
أما إذا كانت الرغبة في تناول السجائر رغبة جارفة "فيستطيع المدخن أن يقاوم من خلال مراحل ثلاث. الأولى أن يؤجل مسألة التدخين ويأخذ نفسا عميقا عشر مرات متتالية، ثم يتجنب الاقتراب من المكان الذي ألف التدخين فيه، ويحاول في وقت لاحق القيام بنشاط آخر لإلهاء نفسه من قبيل التحدث إلى أحد رفاق العمل مثلا عبر هاتفه المحمول".
ويؤكد الخبراء أن تناول الأدوية المحتوية على مادة النيكوتين هو فقط إجراء مؤقت، وبالنظر للتبعية الكبيرة التي تكون لدى المدخنين للسجائر فإن هذه الأدوية تصير مثل الملهيات الأخرى كالعلكة والأقراص التي تؤخذ عادة لإلهاء المدخن والحد من رغبته في تناول السيجارة.
المصدر: دي بي آي
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.