الأحد، يناير 15، 2012

مدينة مراكش المغربية تحتضن إنجاز أكبر "أومليت" بإفريقيا..بالصور

 مدينة مراكش المغربية تحتضن إنجاز أكبر "أومليت" بإفريقيا
تم مساء الأحد 15 يناير الجاري، بساحة 16 نونبر بجيليز بمراكش إنجاز أكبر"عجة" من بيض الاستهلاك، بإفريقيا، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الوطني الرابع للبيض (14 و15 يناير الجاري).
وتم تحضير هذه العجة (الأومليط) التي حضر تقديمها على الخصوص وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، وتتبع تفاصيلها جمهور غفير، بتخصيص حوالي 121 ألف بيضة وقرابة 300 لتر من زيت المائدة، حيث تم طهيها في مقلاة عملاقة يصل عرضها إلى 5 أمتار بعلو 17 سنتيمتر.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك عبد اللطيف الزعيم، بهذه المناسبة أن الغاية من هذه التظاهرة، المنظمة بمبادرة من الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، بشراكة مع الفدرالية المهنية لقطاع الدواجن، هو تحسيس المستهلكين بالقيمة الغذائية للبيض وأهميته في ثقافة وذهن المستهلك المغربي كغذاء صحي ومتوازن.
يذكر أن هدف الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك، التي تأسست سنة 1995 من قبل منتجي بيض الاستهلاك بالمغرب، يتمثل على الخصوص في تمثيل المصالح الاقتصادية لقطاع إنتاج لحوم الدواجن، ودراسة طرق جديدة لتحسين تنظيم القطاع، وطرق الإنتاج والبيع والتسويق، وكذا ملاءمتها مع حاجيات السوق، والعمل على تشجيع استهلاك البيض ولحوم الدواجن.
  هسبريس+بتصرف
--
غرائب، عجائب، اكبر، اومليت، اومليط، المغرب، مغربية، مراكش، بيض
--
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.