الجمعة، فبراير 17، 2012

كيث مارتن: بريطاني أسمن رجل بالعالم يزن نحو 369 كيلوغراماً

التسميات

كيث مارتن: بريطاني أسمن رجل بالعالم يزن نحو 369 كيلوغراماً
 يتناول 8 شطائر "هوت دوغ" على وجبة الفطور.. ويحتاج إلى 18 أخصائياً طبياً للاعتناء به
حصل البريطاني كيث مارتن على لقب "أسمن رجل في العالم" بعد أن تخطى وزنه الـ368 كيلوغراماً.

ويتناول مارتن البالغ من العمر 42 عاماً 8 شطائر "هوت دوغ" على وجبة الفطور، وبلغ وزنه 368.31 كيلوغراماً، وهو طريح الفراش بسبب حجمه الكبير. ويحتاج إلى 18 أخصائياً طبياً للاعتناء به، بينهم مسعفون وممرضون وسائقو سيارات إسعاف، بحسب تقرير نشرته عنه صحيفة "دايلي ميل".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن مارتن لم يخرج من منزله خلال السنوات العشر الماضية إلا مرات قليلة، وفقط إلى المستشفى للخضوع لفحوصات طبية. وقال الأطباء إن على الرجل أن يفقد نصف وزنه قبل أن يتمكن من الخضوع لجراحة ربط معدة تساعده على فقدان الوزن.

ويتعذر على مارتن إيجاد ملابس تناسبه لأن محيط خصره يبلغ 1.8 أمتار، كما أنه لم يحظ بحبيبة منذ 20 سنة. وبدأ بتناول الطعام بشراهة بعد وفاة والدته، وهو فى سن المراهقة حيث كان يبلغ 16 عاماً. وقال مارتن: "حياتي كانت فى غاية الصعوبة خلال الـ20 عاماً الماضية، لم يكن لي أصدقاء ولم أجد ملابس تناسبني لارتديها، كما أني غير قادر على الحركة"، مشيراً إلى أنه يستلقي بشكل دائم على السرير، ويقضي أيامه فى مشاهدة التلفزيون والتهام الحلوى والكعك والبسكويت.

وأضاف: "أنا ألوم نفسي لما وصلت إليه، عندما توفيت والدتي بدأت فى الأكل بشكل هيستيري، كنت آكل أي شيء".

ويحتاج كارتن إلى سبع مقدمي رعاية في اليوم، وهو غير قادر على العمل منذ أكثر من عشر سنوات بسبب وزنه, يقوم المساعدون بتغيير ملابسه مرتين في اليوم ثم تزوره الممرضات لتنظيف القروح التي يصاب بها جراء الاستلقاء في السرير طوال الوقت.

وقال مارتن: "إما هذا، وإما سينتهي بي المطاف ميتاً. لا يحق لأحد انتقادي ما لم يعيشوا الظروف التي عشتها". وأضاف: "بعض الناس بحاجة للمساعدة، كالمدخنين أو متسلقي الجبال الذين يتلقون العلاج في حال تعرضوا للإصابة. لكن بعض الناس لديهم مشاكل أكبر من غيرهم".

في سعيه إلى إنقاص وزنه، تخلى مارتن عن إضافة السكر إلى الشاي، واستبدل نوع البسكويت الذي يفضلة بنوع آخر مخصص للحمية. ويتناول أربع قطع من الخبز المحمص على وجبة الإفطار، ثم الحساء عند الغداء والدجاج والأرز للعشاء.

يشار إلى أن مارتن أخذ لقب "أسمن رجل في العالم" من المكسيكي مانويل أوريي (44 سنة) الذي كان يزن أكثر من571 كيلوغراماً قبل أن يتبع نظاماً غذائياً خفض وزنه إلى حوالي 197 كيلوغراماً.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.