الأحد، فبراير 12، 2012

تَخلَّص من احمرار العينين في 7 خطوات ونصائح

التسميات

تَخلَّص من احمرار العينين في 7 خطوات ونصائح 
هناك العديد من العوامل التي تتسبب في احمرار العينين، مثل السهر كثيراً، أو القراءة لأوقات طويلة، أو بسبب الإجهاد، فإذا كنت ممن يعانون من هذه المشكلة، فنحن ندعوك للتعرف على أنسب الخطوات والنصائح التي ستساعدك في التخلص من احمرار العينين بسهولة، أو التقليل منها.


1. يفضل استخدام القطرات لترطيب خلايا العين، حيث تساعد القطرة على أن تفرز العينين المزيد من الدموع التي تساعد في ترطيبها. ثم اغلق عينيك لدقيقة أو اثنتين كي تسمح للمحلول بالتغلغل فيهما فيغسلها، مع مراعاة أنه أثناء وضع القطرات عليك أن تسند يدك على خدك في كل مرة كي تحصل على أفضل نتائج.


2. استخدم في منزلك جهازاً لترطيب الجو كي تزيد من الرطوبة في فصل الشتاء، وضعه في الغرفة التي تبقى فيها لأطول فترة أثناء اليوم، مع مراعاة أن تضعها بجوار المدفأة واملأها بالمياه من وقت لآخر.


3. تجنب التدخين أو التعرض للدخان، ويفضل أن تحاول بأكبر قدر ممكن المحافظة على الهواء نظيفاً ومنعشاً، كما عليك أن تتخلص من المواد الكيميائية الصناعية ذات الروائح الضارة، واغسل عينيك بالمياه الباردة لتنظفها من أي ملوثات، كما يفضل أن تقوم بعمل غسول للعينين باستخدام ملح ابسوم (Epsom Salt)، والمعروف في بعض الدول بالملح الإنكليزي، لأنه يساعد في تخليص العينين من السموم العالقة بها.


4. حاول تجنب الأنشطة التي تتسبب في احمرار العينين، على سبيل المثال، نزول المسابح، أو السهر طوال الليل، وما إلى ذلك، وحاول أن تحمي عينيك بأكبر قدر ممكن باستخدام النظارات الشمسية ونظارات السباحة المائية.


5. استلق على سطح مريح، الأريكة أو السرير، ثم قم بعمل كمادات على وجهك وذلك باستخدام إما كيس خضراوات مجمدة، أو باستخدام قطعة قماشية معبأة بقطع الثلج وضعها على عينيك وهما مغلقتان. ابق على هذا الوضع نحو 15 دقيقة كي تسمح للبرودة بترطيب عينيك، كما أنها ستساعد على تقليص الأوعية الدموية في العينين التي تسبب احمرارها.


6. لا تكثر من الجلوس أمام الكمبيوتر، كما يفضل أن تحرص على أخذ أوقات للاستراحة على فترات منتظمة، ومن الأفضل أن تجلس بالقرب من الجهاز أثناء استخدامه، وضع على الشاشة فلتر إذا أمكن.


7. احرص على أن تنال قسطاً كافياً من الراحة يومياً بشكل منتظم، فلا تقل ساعات النوم عن 7-8 ساعات، وأن تشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من المياه على الأقل.
---
نصائح، العين، مرض، الحفاظ، على العينين، احمرار

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.