الخميس، فبراير 02، 2012

شبكة "الفيسبوك" تقدم أول طلب لدخول البورصة في مجال اقتصاد الانترنت

التسميات

 شبكة "الفيسبوك" تقدم أول طلب لدخول البورصة في مجال اقتصاد الانترنت
تقدمت شبكة الفايسبوك للتواصل الاجتماعي أمس الأربعاء بملف لطرح أسهمها في البورصة في إطار ما يعتبر اكبر عملية من نوعها في مجال اقتصاد الانترنت وتقدر قيمتها بخمسة مليارات دولار بعد ثماني سنوات على تأسيس الموقع الالكتروني .

وأفادت تقارير إخبارية اليوم الخميس أن شبكة التواصل الاجتماعي هذه التي تضم 845 مليون مشترك، لم تحدد عدد الاسهم التي تنوي طرحها في السوق ولا سعرها ولا تاريخ حصول ذلك الا انها كشفت للمرة الاولى عن بيانات مالية كانت لا تزال سرية حتى الان.

فقد حققت الشركة العام 2011 رقم اعمال بلغ 71ر3 مليارات دولار اي انه تضاعف تقريبا في غضون سنة فيما بلغت ارباحها الصافية 668 مليون دولار.

ويتوقع ان تثير العملية التي لا تزال قيمتها نظرية حتى الان، الكثير من الاهتمام على ما يجمع المحللون. وستكون وباشواط، اكبر عملية دخول الى البورصة في مجال اقتصاد الانترنت اذ انها ستجاوز بكثير مبلغ 67ر1 مليار دولار الذي جمعته غوغل لدى طرح اسهمها في البورصة العام 2004.

وتقدر وسائل اعلامية قيمة شبكة التواصل الاجتماعي هذه ب75 الى مئة مليار دولار الامر الذي يعتبره البعض مبالغا به.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.