الخميس، فبراير 23، 2012

خطوات سريعة لإيقاف نزيف الأنف

التسميات

 خطوات سريعة لإيقاف نزيف الأنف
يعرف نزيف الأنف طبياً بالرعاف، حيث يصاب العديد من الناس بهذا النزيف لما يحتويه الأنف من أوعية دموية قريبة من السطح الخارجي مما يجعلها سهلة الإصابة. فإذا حدث وعانيت من نزيف الأنف، فيمكنك اتباع هذه الخطوات لإيقافه سريعاً.

1) الميل إلى الأمام
اعتاد الناس الميل إلى الخلف لوقف النزيف، لكن هذا الإجراء يجعل الدماء تذهب إلى الحلق ثم إلى المعدة، مما يجعلك عرضة للتقيؤ. لذا عليك أن تستقيم في جلستك مع الميل الطفيف برأسك إلى الأمام لكي تخفف الضغط على الأوردة بالأنف.

2) الضغط على قمة الأنف
قم بسحب النسيج الناعم وذلك من خلال الضغط بأصابعك على أنفك لإرسال الضغط إلى منطقة الحاجز الأنفي. أبق أصابعك على هذا الوضع لمدة 10 دقائق ثم قم بالتنفس من فمك.

3) دع أنفك وشأنه
قم بعد ذلك بترك أنفك دون أن تفعل شيئاً، وذلك لكي تسمح للنزيف أن يتقلص تدريجياً. إذا لم يتوقف النزيف بعد 20 دقيقة من ذلك، عليك بالتوجه إلى الطبيب.

4) استخدم الثلج
ضع على أنفك كيس من الثلج أو أي بديل له (كيس من الخضروات المجمدة على سبيل المثال) بعد توقف النزيف، واتركه لمدة 10 دقائق على الأنف. ليساعد على عصر الأوعية الدموية لكي يمنع تورمها. 

---
الرعاف، علاج الرعاف، نزيف الدم من الانف، الأنف

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.