السبت، مارس 24، 2012

متابعة: شركة Adobe تطلق النسخة التجريبية لـ"فوتوشوب CS6"

التسميات

متابعة: شركة Adobe تطلق النسخة التجريبية لـ"فوتوشوب Photoshop CS6"
تضم إداة جديدة تتيح سحب أجزاء من الصورة ويقوم البرنامج بشكل تلقائي بملء الفراغات الناتجة
أعلنت شركة "Adobe" المتخصصة في مجال إنتاج برمجيات الجرافيك والوسائط المتعددة عن إصدار النسخة التجريبية لبرنامج "فوتوشوب CS6"، وهي متاحة حالياً للتحميل مجاناً من موقع "معمل أدوبي-Adobe Lab" من خلال الرابط "labs.adobe.com".
والنسخة متاحة لكل من نظامي "ويندوز" و"ماك"، وباللغتين الإنجليزية واليابانية، ويذكر أنه قبل التثبيت ينبغي على المستخدم أولاً التسجيل لعمل حساب هوية أدوبي "Adobe ID".

وتأتي هذه النسخة بمجموعة مواصفات وتحسينات عديدة، منها إعادة تصميم الواجهة، حيث أصبحت بسيطة وسلسة، ولكن التغيير الأكثر وضوحاً في البرنامج هو نظام الألوان التي تتألف من ظلال مختلفة من الرمادي الداكن، مع خيارات جعل صور موسيقى البوب كخلفية داكنة، كما تتيح للمستخدمين التعديل عليها.

كما تعتمد النسخة الجديدة معالج "AMD" للرسوميات لتعزيز سرعة عرض الصور وتحسين الكفاءة والأداء، خلافاً للنسخة القديمة من البرنامج "فوتوشوب CS5" الذي تستخدم معالج نيفيدياً "CUDA".

كما تمنح النسخة الجديدة للبرنامج إمكانية معالجة الصور ثلاثية الأبعاد. كما تتوفر أيضاً النسخة التجريبية للبرنامج الموسع فوتوشوب CS6 Extended" المصممة خصيصاً لمستخدمي المؤثرات ثلاثية الأبعاد.

الأداة الأبرز "Content-Aware Move"

بجانب ذلك، تدعم النسخة الجديدة العديد من التنسيقات الخاصة بالفيديو، كما تسمح للمستخدمين الاستفادة من بعض الوظائف الأساسية لمعالجة الصور، مثل تنسيق الألوان.

وبواسطة الأداة الجديدة "Content-Aware Move" التي دمجتها الشركة داخل نسختها الجديدة، يستطيع المستخدم تحرير وصياغة الصور بكل سهولة من خلال تحريك وسحب أجزاء من داخل صورة بكل سلاسة، ويقوم البرنامج حينها وبشكل تلقائي بملء الفراغات الناتجة في الصورة بما يتناسب مع محتوى الصورة، كما يعيد تكميل أجزاء الصورة غير المكتملة.

وتعتبر هذه الميزة تحسيناً لخاصية "Content-Aware Fill" المدمجة في الإصدار "CS5" التي كانت تقوم بهذه الوظيفة بشكل آلي، ولكن في النسخة الجديدة يستطيع المستخدم اختيار محتوى الصورة يدوياً وإحلالها محل الجزء المستبعد، والحصول على نتيجة جيدة وأفضل من الإحلال الآلي الذي يكون في أغلب الحالات غير متوافق ومتناسب مع الصورة.

وتضم النسخة الجديدة أدوات تتعلق بتصميم النصوص والمرشحات "الفلاتر" وتصحيح الصور والتباين تلقائياً، كما أصبح محرك الرسم أكثر مرونة من ذي قبل بفضل دعمه بالعديد من أدوات الفرشاة القابلة للتعديل.

وتخطط الشركة لطرح النسخة النهائية من برنامجها الجديد "فوتوشوب CS6" في النصف الأول من العام الجاري، وهو الإصدار رقم 13 من برنامج "فوتوشوب" وحجمه 1.71 غيغابايت.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.