الثلاثاء، مارس 06، 2012

الخطوات العشر لتعيش حياتك بدون أصدقاء

التسميات

10 خطوات لتعيش حياتك بدون أصدقاء
مع عدم اكتساب صداقات جديدة، أو فشل القديمة، يزيد الشعور بالإحباط ويقل الإحساس بالثقة، وربما هذا يؤدي إلى الاكتئاب بعد أن يظن الشخص أن به عيباً، ولكن المؤكد أن كل شخص يكوّن الصداقات بسبب الاهتمامات المشتركة، وكل ما حدث أنك لم تجد من يشاركك وتشاركه هذه الاهتمامات بعد، هنا ندلك على الطريق للتعايش مع مثل هذا الوضع:

1) ممارسة الأنشطة الرياضية
قيامك بالأنشطة المختلفة لا ينشط جسدك فيزيائياً فحسب، بل ينشط الروح وينظف الذهن، لذا يمكن ممارسة إحدى الألعاب الرياضية مثل كرة القدم أو السلة أو أن تقوم بالتسوق بأحد المراكز التجارية، فالألعاب الرياضية والأنشطة الصحية تحسن المزاج، كما أنها تجعلك أكثر جاذبية بدنياً.


 2) المراسلة
 يمكنك كتابة رسائل إلى أقاربك أو حتى إلى صديق عن طريق الإنترنت، لأن كتابة الرسائل تعد واحدة من أكثر الطرق التفاعلية التي تساعدك على التواصل الاجتماعي والقضاء على أوقات الفراغ المملة.


3) التحلي بالطيبة والكرم
يمكنك أن تكون كريماً ومتعاوناً مع الآخرين من خلال ابتسامتك في وجوههم، وذلك لكي تعطي انطباعاً لمن حولك بأنك إنسان إيجابي تبعث على التفاؤل، لذا عليك أن تتجنب إرسال شعورك السلبي إلى الآخرين وعاملهم بمثل ما ترغب أن يعاملوك.


4) انظر إلى الجانب المشرق من الحياة
لأن الأشياء السيئة كثيرة وسريعة التأثير على الإنسان، فهي سهلة الوصول إليه، من جهة أخرى فإن الحياة مليئة بالأشياء الجيدة التي تجلب السعادة ودعوة على التفاؤل، لذا حاول دائماً البحث عن هذه الأشياء الجيدة والتشبث بها.


5) التوقف عن الشعور بالكره
شعورك بالكره تجاه شخص ما لن يعود عليك بأي نفع، بل على العكس سيصيبك هذا الشعور السلبي بالضرر النفسي، لذا عندما تشعر بذلك قم بتحليل هذا الشعور وحاول معرفة أسباب وجوده، بعدها ستجد نفسك قادراً على رؤية أشياء أكثر إيجابية في هذا الشخص، بل ربما تجد أن أسباب كرهك له واهية.


6) اقتناء الحيوانات الأليفة
تقوم الحيوانات الأليفة في كثير من الأحيان بدور الصديق، كما أنها تساعدك على التواصل الاجتماعي من خلال التنزه معهم والتحدث إلى الآخرين من أصحاب الحيوانات الأليفة أيضاً.


7) ممارسة الهوايات المفضلة
يمكنك التغلب على أوقات فراغك بممارسة الهواية المفضلة لديك والتي يمكن أن تتمثل في القراءة والاستماع إلى الموسيقى أو حتى ممارسة مهاراتك على الكمبيوتر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكنك الالتحاق بالنوادي المتخصصة في تنمية مواهبك.


8) الخروج إلى الشارع
يساعدك الخروج إلى الشارع على تجديد نشاطك والشعور بأنك في حال أفضل، حيث يمكنك السير على الأقدام لبضع دقائق يومياً لتستنشق هواءً جديداً وتستمتع بأشعة الشمس، ولا تتردد في الخروج وحدك إلى السينما أو المسرح أو حتى حضور إحدى الحفلات الموسيقية، فهذه من أفضل الوسائل للتواصل الاجتماعي وتكوين الصداقات.


9) لا تخشَ من الفشل الاجتماعي
يعد التواصل الاجتماعي واحداً من أصعب الأشياء على الإنسان، فكثيراً ما يخفق الناس في التواصل مع الآخرين، حتى وإن كانوا من أكثر الناس انفتاحاً، لذا فعند تعرضك للسخرية أو الرفض من قبل شخص ما، فعليك أن تشعر بالرضا تجاه نفسك وعدم الربط الشرطي بين هذه التصرفات وبين وجود عيب ما بشخصيتك، بل أرجع السبب في ذلك إلى الموقف الذي حدثت فيه هذه التصرفات والظروف المحيطة به.


10) اكشف المشكلات الأكثر عمقاً في نفسك
حاول الرجوع بذاكرتك إلى الماضي وأيام الطفولة، فربما تجد سبباً ما أصّل فيك هذا الشعور بالانعزال وعدم القدرة على التواصل مع الآخرين، عندها يمكنك الانضمام إلى أحد النوادي لتنمية مهاراتك والتعرف على الآخرين والتواصل معهم.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.