الأحد، مارس 25، 2012

حلول تساعدك على إجبار متصفحي الأنترنت لزيارة موقعك

التسميات

 حلول تساعدك على إجبار متصفحي الأنترنت لزيارة موقعك
موقعك هو واجهة لأعمالك.. لم تعد هناك الآن أي شركة أو مؤسسة صغيرة كانت أو كبيرة لا تمتلك موقعاً يشرح ما تفعله والمميزات التي ستحصل عليها عند التعامل معهم. لذا احرص أن يكون موقعك مميزاً عن غيره، فهناك الملايين من المواقع في الفضاء الأثيري المزدحم للشبكة العنكبوتية.

استخدم تصميماً بسيطاً
ليس هناك أسوأ من موقع يمتلئ بالإعلانات ويكون قبيح التصميم. من المهم أن تستخدم تصميماً بسيطاً يكون مريحاً للمستخدمين ويجعلهم يشعرون بالسهولة أثناء تصفح موقعك. احرص دائماً أن يكون بسيطاً وجذاباً في نفس الوقت.

لا تكن مملاً
الكثير من مالكي المواقع يقعون في غلطة كبيرة هي عدم تنسيق المحتوى الذي يقدمونه بشكل جيد. لذا ضع نفسك في مكان القراء دائماً.. هل تحب أن تشاهد صفحة طويلة مملة من الكلام الذي لا أول ولا آخر له، أم أنك سترتاح أكثر إذا كان الموضوع منسقاً في نقاط محددة وفقرات منفصلة. أيضاً قم بإضافة الصور التي لها علاقة بالموضوع، فهي تشكل عامل جذب كبير.

محتوى طازج
لو كان موقعك دائم التحديث بموضوعات وأخبار جديدة، ستجد الكثير من مستخدمي الإنترنت يفضلون موقعك. ولن يظهر موقعك فقط على محرك البحث غوغل، بل سيصير شعبياً أكثر كلما قام أحد المستخدمين في مشاركة الأخبار والمواضيع من على موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي. لذا احرص دائماً أن يكون المحتوى الذي تقدمه طازجاً ومميزاً.

استخدم خدمة RSS
من المهم أن يكون لديك خدمة RSS على موقعك، فهي خدمة مميزة ستمكن المستخدمين من الحصول على آخر الأخبار يومياً من موقعك بعد قيامهم بالاشتراك فيها، حيث سيكون بإمكانهم أن يتعرفوا على آخر الأخبار وذلك فور إضافتها إلى الموقع.

ضع أزراراً لمواقع التواصل الاجتماعي
أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر ولينكد إن وغيرها لا تخفى على أحد هذه الأيام.. فهي أصبحت كمقهى كبير يتداول فيه الناس كل الآراء والخبرات. لذا فبإضافة أزرار مواقع الخدمة الاجتماعية التي تتيح لقارئيك مشاركة المواضيع من على موقعك مع آخرين على تلك المواقع، هو ضمان كبير كي ينل موقعك شعبية أكبر بكثير ربما من تلك التي تمنحها الإعلانات له.

ضع استمارة للتسجيل على موقعك
ربما يكون وجود استمارة قيد أو تسجيل على موقعك هو واحد من أهم الأشياء. لذا، إذا كنت تستطيع أن تجعل شخصاً ما يملأ تلك الاستمارة ويعطيك بريده الإلكتروني، ستكون لديك القدرة على التواصل معه مراراً وتكراراً، وتحقيق المزيد من المبيعات. تأكد من وجود نموذج للزائرين في مكان يمكنهم أن يجدوه بسهولة، وقل لهم ما هي المميزات التي سيحصلون عليها عندما يقومون بملء وثيقة القيد تلك.
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.