السبت، مارس 31، 2012

شركة "إل جي" الكورية تكشف عن أول شاشة إلكترونية مرنة من البلاستيك

التسميات

شركة "إل جي" LG الكورية تكشف عن أول شاشة إلكترونية مرنة من البلاستيك
بقياس 6 بوصة ودرجة وضوح 1024×768 بيكسل وسمك 0.7 ملم ووزن 14 غراماً
كشفت شركة "إل جي" الكورية الستار عن نيتها إحداث ثورة تكنولوجية في عالم أجهزة القراءة الإلكترونية من خلال إطلاق أول شاشة عرض مرنة مزودة بتقنية الحبر الإلكتروني مصنوعة من البلاستيك خاصة بأجهزة القراءة الإلكترونية.

تأتي هذه الشاشة المرنة بقياس 6 بوصة وبدرجة وضوح 1024×768 بيكسل، وبنحافة تماثل رقة ونحافة طبقة الحماية الموجودة بالهاتف المحمول، حيث يبلغ سمكها 0.7 ملم، وبوزن 14 غراما، وبالرغم من نحافتها المتدنية ومرونتها العالية تتمتع أيضا هذه الشاشة بمتانة فائقة، حيث يمكن طيها بمقدار 40 درجة دون ترك أي خدش، معتمدة في ذلك على تقنية "TFT" المستخدمة في تصنيع شاشات الكريستال السائل المعرضة لدرجات حرارة عالية تفوق 350 درجة لإنتاج الشاشة البلاستيكية المرنة "Plastik-EPD"، وتحافظ هذه الشاشة على متانتها وقوتها حتى في درجات الحرارة العالية.

إلى جانب ذلك أثبتت هذه الشاشة كفاءتها أثناء إجراء اختبارات مكثفة عن قوة تحملها ضد السقوط من ارتفاع 1.5 متر كحد أقصى، علاوة على مقاومتها للخدوش والصدمات عند تعرضها للطرق، فلم ينتج عنها أبداً حدوث أية خدوش في الشاشة.

ويعرب "سانغ دوك يو" رئيس قسم عمليات التسويق وتطوير الشاشات المعتمدة على الصمامات الثنائية الباعثة للضوء في شركة "إل جي" عن النجاح الذي وصلت له الشركة قائلا " لقد أثبتت إل جي قيادتها وريادتها في مجال الابتكار مرة أخرى باستخدامها شاشات عرض مرنة مصنوعة من البلاستيك، ونحن نتطلع لتطبيق ودعم تلك المفاهيم في المستقبل". مؤكدا أن هذه التكنولوجيا تستند في الأساس على تقنية "Plastik-OLED" وشاشات العرض المرنة.

وحسب "إل جي" فإن تقنية شاشة الورقة الإلكترونية "EPD" وهي اختصار ل "Electronic Paper Display" تكون أنحف وأخف وزنا وأكثر متانة مع البلاستيك، بجانب استهلاكها المنخفض للطاقة وراحتها للعين وتكلفتها الأقل.

يُذكر أن شركة "إل جي" قد أعلنت منذ حوالي عامين في الرابع عشر من شهر يناير/كانون الثاني عام 2010 عن شاشة عرض مرنة بقياس 19 بوصة وبسمك متدني جدا يبغ 0.3 مم، لكنها لم تدخل حيز الإنتاج.

ووفقا للشركة، فستبدأ بإنتاج كميات ضخمة من هذه الشاشات البلاستيكية المرنة وستكون متوفرة أولاً في السوق الصينية، فقد وردت هذه الشاشات لعدد من شركات تصنيع الأجهزة بالصين. ومن المتوقع طرحها بالأسواق الأوروبية في شهر أبريل/نيسان المقبل.
 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.