الثلاثاء، فبراير 26، 2013

الحل لكيفية انقاذ 'هاتفك النقال' او الموبايل من الغرق؟

التسميات

 الحل لكيفية انقاذ 'هاتفك النقال' او الموبايل من الغرق؟
تستعد لنزول حمام السباحة، ثم ..  هل نسيت شيئاً؟ هاتفك مازال في جيبك. أمامك عشر خطوات عاجلة قبل أن يتوفى .. أعطه قبلة الحياة قبل أن يغرق بالفعل.

1- أخرج الهاتف من الماء بأسرع ما يمكن. الغطاء الخارجي محكم الإغلاق – نعلم ذلك - ولكن الماء لن يستعصي عليه الدخول خلال 20 ثانية على الأرجح. خطأ شائع هنا أن تفتح الهاتف للتأكد من أنه يعمل، هذا سيؤدي إلى مشكلة في الدائرة الكهربائية، تمهل قليلاً. سيحتاج الهاتف إلى تجفيف محكم حتى إن كان يعمل.

2- انتزع البطارية. هذه واحدة من أهم الخطوات، ولا تأخذ وقتاً في التفكير فيها أو تنفيذها فالماء والكهرباء لا يجتمعان. هذه الخطوة قد تتوقف عليها حياة الهاتف. الكثير من الدوائر الكهربائية في الهاتف ستستطيع مقاومة الماء في حالة عدم اتصالها بمصدر للتيار. لتتأكد من كون هاتفك قد حدث له ضرر أم لا، افحص حافة البطارية من الخلف، ستجد مربع أو دائرة، إن تحولت هذه الدائرة إلى اللون الأحمر أو الوردي.. فإنك وللأسف لم تستطع إنقاذ الهاتف في الوقت المناسب.
إن لم تستطع إخراج الهاتف في الوقت المناسب، فعليك أن تنتزع البطارية وهو مازال تحت الماء. الماء يساعد على تخفيف درجة الحرارة التي تنتج من مشكلات التيار الكهربائي في الهاتف.
انتزع الشريحة. بعض أو كل الأرقام تكون مخزنة على الشريحة، وهو ما يعني للبعض أكثر أهمية من الهاتف ذاته. معظم الشرائح لا تتعرض للضرر من الماء ولكن بعضاً من الخطوات التالية قد تعرضها لذلك، فمن الأفضل انتزاعها سريعاً وإبقائها جانباً إلى أن تعيد استخدام الهاتف مرة أخرى.

3- قم بإزالة جميع الملحقات الأخرى وكل ما هو متصل بالهاتف، وافتح كل الخانات الجانبية.

4- جفف الهاتف جيداً، أي قطرة ماء تنساها قد تكون هي السبب في تدمير الهاتف واتبع التالي:
- جفف الهاتف وهو في يدك باستخدام أية منشفة وإياك أن تهزه لتطرد الماء لأن هذا قد يدفع الماء للانتشار داخل الهاتف.
- خطوة اختيارية: قم بتجفيف الهاتف من الداخل باستخدام منشفة مبللة بالكحول، الكحول سيقوم بإزالة الماء.
- تأكد من مسح أي بخار ماء متبقٍ باستخدام يدك أو قفاز جاف.

5- استخدم شفاط للهواء إن استطعت، إن أردت تجفيف الأجزاء الداخلية للهاتف فهذا سيكون مفيداً جداً. قم بذلك لمدة 20 دقيقة تقريباً على جميع جوانب الهاتف. هذه الطريقة هي الأسرع وتتيح لك إعادة استخدام الهاتف بعد نصف ساعة تقريباً ولكن لا ينصح باستخدامها في حالة تعرض الهاتف للمياه لفترة طويلة، كما يجب أخذ الحذر من عدم تقريب الشفاط من الهاتف لأن ذلك قد ينتج عنه شحنات مما قد يؤدي للأسوأ.
تحذير هام: لا تقم باستخدام مجفف الشعر لهذا الغرض لأنه قد يدفع بخار الماء للدخول للأماكن الصغيرة داخل الهاتف مع اندفاع الهواء، مما قد يؤدي إلى صدأ المكونات الداخلية. وإن كان الهواء الخارج منه ساخناً جداً فقد يقوم بإذابة بعض مكونات الدائرة الكهربائية للهاتف.

6- استخدم مادة جيدة الصلة بالماء لتمتص الرطوبة. مثلاً بإمكانك وضع الهاتف في طبق من الأرز (النيئ بالطبع) والأرز سيقوم بامتصاص ما تبقى من بخار الماء.
إن كنت تملك بعضاً من الكرات الصغيرة التي تمتص المياه والتي عادة ما تكون داخل كيس صغير يشبه الوسادة desiccantيأتي مع الأجهزة الكهربائية ، فيفضل استخدامها بدلاً من الأرز لأنها تمتص الرطوبة أفضل بكثير. في هذه الحالة عليك أن تضع الهاتف مع الكريات في كيس مغلق الإحكام وتتركه لمدة ليلة كاملة حتى تؤدي الكريات عملها بشكل جيد. قم بتقليب الهاتف على أحد جوانبه في كل ساعة حتى تضمن خروج كل قطرات المياه المخبأة بالداخل.

7- ضع الهاتف على منشفة بعد إخراجه، وافحص المنشفة بعد 4 إلى 6 ساعات، إن وجدت عليها آثاراً للماء فعليك إعادة الخطوات 6 و7.

8- جرب الجهاز. بعد أن تنتظر حوالي 24 ساعة قم بفحص الجهاز جيداً وتأكد من أنه جاف تماماً. والآن وصل البطارية و.. افتح الهاتف.
إن لم يعمل فجرب توصيله على الشاحن بدون البطارية، إن نجح ذلك فالهاتف سليم ولكن عليك شراء بطارية جديدة. إن كان الجهاز يعمل ولكن هناك مشكلة في التشغيل فاعلم أنك قد تكون نسيت بعض الماء في الداخل أو أن بعض أجزاء الهاتف للأسف قد بدأت في التآكل.

9- إن لم يعمل فيمكن تجربة أن تقوم بفك الهاتف بالكامل وتأكد من معرفة مكان كل قطعة لتتمكن من إعادتها في النهاية. قم باستخدام منشفة مع شفاط الهواء لتجفيف الأجزاء الخاصة بالهاتف ولكن خذ الحذر حتى لا يبتلع الشفاط أحد أجزاء الهاتف.

10- إن لم يعمل بهذه الطريقة أيضاً فعليك أخذه لأقرب وكيل، في بعض الأحيان يستطيعون إنقاذه. نعلم أنك ستسأل "ولماذا لا آخذه منذ البداية وأوفر على نفسي كل هذا العناء"، عليك أن تعرف أن ما فعلته إن لم ينجح في إعادة تشغيل الهاتف فعلى الأقل منع الماء من أن يقضي عليه تماماً، كما إنك قد تنجح وتوفر على نفسك ما ستدفعه للوكيل. وهنا علينا أن نذكر أنك عليك إخبارهم هناك بتفاصيل ما حدث ولا تحاول إخفاء حقيقة وقوعه في الماء لأنه سيعرف ذلك لوجود العديد من العلامات التي ستشير إلى هذا، كما أن توضيحك لذلك سيجعلهم يعرفون ما عليهم فعله مباشرة دون إضاعة للوقت.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.