السبت، أبريل 07، 2012

دراسة: انعكاسات خطيرة على الصحة النفسية لمستخدمي الفيس بوك

التسميات

 انعكاسات خطيرة واضحة على الصحة النفسية لمستخدمي الفيسبوك
تأثيرات نفسية خطيرة للفيسبوك
نشرت "ديلي ميل" البريطانية دراسة علمية تؤكد أن للعلاقات في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انعكاسات واضحة على الصحة النفسية لمستخدمي الموقع.

أوضحت الدراسة أن البعض ينقل علاقات "العالم الافتراضي" إلى العالم الواقعي ليصبح تأثيرها مثل تأثير العلاقات الحقيقة، وأكدت الدراسة أن البعض يشعر بالاكتئاب في حال تم رفض أو تجاهل طلب للصداقة قام بإرساله، وهناك من يتأثرون إذا تم تجاهلهم في الدردشة على فيسبوك.

فيسبوك الذي وصل عدد المشتركين فيه إلى 800 مليون شخص، اعترفت الدراسة بأنه صار مكاناً لإقامة علاقات وروابط إنسانية غير حقيقية، بل صار البعض يستخدمونه لإزاحة أصدقائهم من حياتهم دون اللجوء إلى المواجهة الحقيقية معهم.
وطُبقت الدراسة على طلبة 77 جامعة، وقد أفادت الدراسة بأن علاقات فيسبوك تأثر بالسلب أحياناً على صحتهم النفسية، وتوصلت الدراسة أيضاً إلى أن تأثير هذه العلاقات يقل مع الأفراد الذين لا يستخدمون الإنترنت بشكل متواصل.

علامات: صحة نفسية اكتئاب تواصل اجتماعي فيسبوك

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.