الثلاثاء، مايو 15، 2012

أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية

التسميات

أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية
أربعة أخطاء تؤدي لفشل حميتك الغذائية  مدونة سامي سهيل
مدونة سامي سهيل -هل جربت من قبل أن تحرم نفسك كثيراً من الطعام ثم تجد النتيجة المخيبة وهي أنك لم تفقد الوزن؟ قد يكون لهذا لبعض الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون، هنا نعرضها لك لتحصل على أفضل نتيجة من حميتك الغذائية.

•    الحمية لا تدوم للأبد
بمجرد التوقف عن الحمية، ترجع لممارسة عاداتك القديمة التي كنت تمارسها قبل اتباع الحمية، فيعود الجسم لحالته القديمة غير الصحية، وهذا دليل على أن الحميات المكثفة أو القاسية ليس لها فائدة، لأنها لا تغير من السلوك الأساسي لك، وإنما تغيراتها سطحية فقط، ولهذا يفضل اتباع الحميات البطيئة التي تغير من طبيعة الجسم وتحسن السلوك بشكل بطيء.

•    الحمية تشعرك بالجوع
لا تقوم أغلب الحميات بمساعدتك في فقدان السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، فكل ما تقوم به هو أنك تقلل الطعام، الأمر الذي يشعرك بالجوع فقط، ولكن إذا قمت بممارسة التمارين الرياضية، فإنها ستساعدك في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وإذا تمكنت من تحقيق المعادلة بين الحمية وأداء التمارين الرياضية، ستتمكن من حرق كم أكبر، أما إذا اعتمدت على تناول وجبات أقل، دون الاهتمام بحرق سعرات أكثر من التي تتناولها، فإن الحمية غالباً لن تنجح.

•    الحمية تشعرك بالإرهاق
الحمية تشعرك بالإرهاق نتيجة لأنها تجعلك تستهلك كمية أقل من السعرات الحرارية التي تساعدك في أداء الأنشطة اليومية، ولهذا السبب لا ينصح بأن تقلل من كمية الكربوهيدرات التي تتناولها أثناء الحمية بشكل مبالغ فيه، لأنها من المصادر الأولى التي تمد الجسم بالطاقة، حيث أثبتت العديد من التمرينات الرياضية أن الحميات التي تقلل الكمية المتناولة من الكربوهيدرات لا تنفع الجسم ولا تؤدي لشيء سوى لإرهاق الجسم وإعطاء نتائج سيئة للحمية.

•    الحمية تقضي على العضلات
عند اتباع أي حمية غذائية فإنك ستجدها لا تهتم بمتطلبات الحفاظ على العضلات القوية في الجسم خاصة وأنها تركز على خسارة السعرات الحرارية ولا تعير الكثير من الاهتمام للعضلات، ولهذا عليك مراعاة أنه بخسارة العضلات تقل معدلات سرعة الأيض للجسم فلا يتمكن من حرق الكثير من السعرات، ولهذا السبب تجد أغلب الرجال يسعون إلى خسارة الوزن أولاً، ثم الاهتمام ببناء العضلات بعد تحقيق ذلك الهدف.

علامات: أطعمة حمية نصائح عضلات 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.