الخميس، سبتمبر 26، 2013

خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية الآيباد -iPad- وقت الاستخدام

التسميات

خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية  الآيباد وقت الاستخدام
خطوات بسيطة لإطالة عمر بطارية  الآيباد وقت الاستخدام
مدونة سامي سهيل - لا يمكن لاحد ان ينكر عادة كل الأجهزة التي تعمل بالبطاريات فإن الاستعمال بكثرة لها يؤدي إلى قصر عمرها، فضلاً عن نفاد شحنها بسرعة، لذا إليك بعض الإجراءات التي يمكنك القيام بها لإطالة عمر بطارية  الآيباد ووقت الاستخدام.

1) أغلق خاصية الواي فاي والهاتف الجوال، حيث أن الجهاز يستنزف الطاقة في البحث عن شبكة واي فاي أو شبكة جوال بالقرب من الآيباد حتى يتصل بها، فإذا كنت تخطط لعدم استخدام الإنترنت أو تطبيقات تتطلب الاتصال بتلك الشبكات فمن الأفضل إغلاقها، وذلك بالضغط على "Settings" واختيار زر "OFF" أمام كلا من "WiFi option" " و ""Cellular.

2) أغلق أو قلل توقيت جمع التحديثات الخاصة بتنبيهات الإيميل وخدمة "RSS" وذلك بالضغط على "Settings" ثم اختيار "Mail، Contacts، Calendars" بعدها اختر "Fetch New Data" واختيار ما إذا كان التحديثات كل ساعة أو يدوياً.

3) أغلق "Push notifications" وتعتمد فائدة تلك الخطوة على عدد رسائل المحادثات الفورية التي تصلك، فإذا كان يصلك الكثير فمن المرجح أن تكون خطوة مفيدة خاصة أن تلك الخاصية تخفض عمر البطارية، وتستطيع إغلاقها من خلال الضغط على "Settings" ثم اختيار "Mail، Contacts،Calendars" والضغط على "OFF" الموجودة أمام " Push".

4) قلل من درجة سطوع الشاشة وذلك بالتوجه إلى " Settings" ثم اختيار " "Brightness & Wallpaperواختيار "Auto Brightness" الذي سيمكن الآيباد من تعديل سطوع الشاشة وفقاً للإضاءة في مكانك، أو يمكنك تحديد درجة السطوع بنفسك لليسار لتصبح أقل، وعادة ما يكون كافياً لمعظم الناس جعل درجة السطوع عند 25% - 30%.

5) أغلق المؤثرات الصوتية حيث أنها تُكرر بشكل كبير ما يستهلك البطارية، وإذا كان من غير الممكن إغلاقها بالكامل فيمكنك التحكم فيها حسب رغبتك وذلك بالتوجه إلى "Settings" ثم "General" واختيار "Sounds" حيث ستجد 5 خواص مختلفة متعلقة بإصدار الصوت، يمكنك اختيار "OFF" أمامها أو اختيار إغلاق الأصوات التي لا تحتاجها مثل الضغط على الأزرار أو إرسال إيميل أو استقباله.

6) أغلق الخدمات المتعلقة باستخدام الخرائط وتحديد الموقع خاصة إذا كنت لا تستخدمها نظراً لاستهلاكها الكبير للطاقة، حيث أن الخرائط يتم تحديثها باستمرار ما يستهلك البطارية بشكل كبير، وستجدها تحت اسم " location services" وكل ما عليك هو الضغط على "OFF".

7) تجنب الاستخدام المستمر للتطبيقات التي تحتوي على رسوم ثقيلة أو ثلاثية الأبعاد مثل لعبة " BrickBreaker HD" والتي يسبب لعبها لمدة طويلة في استنزاف البطارية بسرعة والتقليل من عمرها الافتراضي.

8) حول الآيباد إلى نظام الطيران إذا كان مزوداً بـ"3G" حيث أن ذلك سيمنع كافة إشارات الآي باد اللاسلكية ويزيد من عمر البطارية، خاصة أنه في حالة ضعف شبكة الـ"3G" في بعض المناطق فالطاقة تهدر في محاولة الحصول على إشارة جيدة لذا من الأفضل إغلاقها في تلك المواقف.

9) ابعد الآي باد عن مصادر الحرارة الشديدة، حيث أن درجات الحرارة شديدة الارتفاع أو شديدة الانخفاض تقلل من عمر البطارية الافتراضي، مع تجنب وضع غطاء الآي باد عليه أثناء الشحن حيث أنه لا يمنحه تهوية كافية ويزيد من حرارة الجهاز مع تدمير البطارية.

10) اعمل على تحديث نظام التشغيل الخاص بك طول الوقت، وآبل تحرص على تحديث أنظمة تشغيلها عندما يتمكن مهندسوها من إيجاد طرق جديدة لتوفير الطاقة وتحسين أداء البطارية.

11) تفعيل خاصية القفل التلقائي، أي إطفاء شاشة الآي باد بعد فترة من تركه بلا استخدام دون إغلاق الجهاز بالكامل، ويمكنك فعل ذلك من خلال " Settings" ثم " "General والضغط على "Auto Lock" واختيار الوقت الذي يمكن للشاشة أن تطفأ بعدها، مثلاً دقيقة.
 

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.