الثلاثاء، مايو 29، 2012

شركة 'ديل' تطلق جهاز كمبيوتر من فئة الكل في واحد ينافس "آي ماك"

التسميات

شركة 'ديل-Del' تطلق جهاز كمبيوتر من فئة الكل في واحد ينافس 'آي ماك'
يدعم تقنية "WiDi" التي تتيح بث المحتوى بجودة "HD" على جهاز التلفاز لاسلكياً 
مدونة سامي سهيل - أطلقت شركة "ديل" الأمريكية جهاز كمبيوتر مكتبياً من فئة "الكل في واحد-all-in-one" يحمل الاسم الرمزي "XPS One 27" ويعتمد على نظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 7 هوم بريميوم" (64 بت).


ويتمتع هذا الجهاز بكثافة البيكسلات التي تماثل نظيرتها الموجودة في جهاز أبل المكتبي "آي ماك"، حيث تبلغ درجة وضوحه 2.560×1.440 بيكسل، لتقدم صورة وفيديو بدقة فائقة الجودة على شاشة عرض قياسها 27 بوصة.


ويتمتع هذا الجهاز بكونه يستخدم الجيل الثالث من معالجات شركة "إنتل" المعروفة باسم "إيفي بريدج" بنسختين إما "Core i5-3450s" بسرعة 2.8 غيغاهيرتز، أو "Core-i7-3770s" بسرعة 3.1 غيغاهيرتز.


يذكر أن معظم الأجهزة الأخرى التي تتمتع بشاشة 27 بوصة المتوفرة حاليا في الأسواق تعمل بالجيل الثاني من معالجات "إنتل" التي تحمل اسم "ساندي بريدج".


تقنية "WiDi"
ومن مواصفات الجهاز أيضاً أنه يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وقرص صلب بسعة واحد تيرابايت، كما أنه متوفر بذاكرة "رام" تصل سعتها حتى 16 غيغابايت، وقرص صلب ذي سعة تخزينية أعلى تبلغ 2 تيرابايت، فضلا عن احتوائه على معالج إنتل للرسوميات "HD 4000".


ويمكن للمستخدم أن يدخل أية إضافات أخرى على جهازه حسب رغبته، فهناك خيار للترقية لبطاقة الرسوميات من نيفيديا من نوع "جي فورس-GT 640M" مع ذاكرة رام بسعة 2 غيغابايت ليتكافأ مع معالج "إيه إم دي راديون إتش دي 6970M" المتوفر بجهاز "آي ماك".


ويدعم الجهاز من حيث الاتصال تقنيتي "بلوتوث 4.0"، و"الواي فاي"، فضلاً عن دعمه لتقنية "واي دي-WiDi" المقدمة من شركة "إنتل" وهي تقنية تتيح بث المحتوى بجودة "HD" على جهاز التلفاز لاسلكياً.


أما بالنسبة للمنافذ فيحتوي الجهاز على أربعة منافذ "يو إس بي 3.0" عالي السرعة، واثنين من "يو إس بي 2.0"، وقارئ بطاقات وسائط رقمية متعددة التنسيقات، ومدمج به منفذ خاص بتقنية "غيغا إيثرنت"، ومنفذ "HDMI"، ومقبس لسماعة رأس جاك، ومنفذ خاص للتلفزيون، ومدمج به كاميرا ويب بتقنية "إتش دي"، بجانب دعمه لكل من "دي في دي" أو "بلو راي"، فضلاً عن توافقه مع لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكيتين.

http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.