الخميس، مايو 31، 2012

شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء

التسميات

شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء
يدعم إمكانية استخدام الهاتف والأصابع مبللة دون أن يؤثر ذلك عليه
Samy Souhail - شركة سوني اليابانية تطلق هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء
مدونة سامي سهيل - أزاحت شركة "سوني" اليابانية الستار رسميا عن هاتفين ذكيين مقاومين للغبار والماء، الأول "Sony Experia Go" والثاني "Xperia Arco S" ضمن سلسلتها المعروفة باسم "إكسبيريا".

يتمتع الجهاز الأول بأن الهيكل الخارجي له مدعوم بمعيار "IP67" المضاد للأغبرة والأتربة والماء، حيث إنه قادر على العمل تحت الماء لمدة 30 دقيقة بارتفاع متر واحد. بالإضافة إلى إمكانية استخدام الهاتف والأصابع مبللة دون أن يؤثر ذلك سلبا عليه.


أما من حيث مواصفات الهاتف التقنية فيأتي بشاشة عرض ذو قياس 3.5 بوصة وبدرجة وضوح 480×320 بيكسل مزودة بتقنية "Reality Display" المدعومة بمحرك برافيا المتنقل "Mobile Bravia Engine" الذي يضفي للصورة واقعية ودرجة وضوح فائقة الدقة تدعم 16 مليون لون، فضلا عن دعم الشاشة بطبقة زجاجية متينة مقاومة للخدوش والصدما تمنحه القوة والمتانة.


ويتضمن الجهاز من حيث التصوير كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بخاصية التركيز التلقائي "أوتوفوكس"، وفلاش "LED"، وخاصية مثبت الصور البصري وخاصية التعرف على الوجه والابتسامة، ففي غضون 1.5 ثانية تبدأ الكاميرا في العمل.


أما من حيث المكونات الداخلية للهاتف فيحتوي على معالج ثنائي النواة بسرعة 1 غيغاهيرتز من نوع "Nova Thor"، وذاكرة عشوائية سعتها 512 ميجابايت، وذاكرة داخلية فلاش متوفرة بخيارين إما 4 أو 8 غيغابايت، يمكن توستعتها عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي" لتستوعب بطاقات تخزينية حتى 32 غيغابايت.


ومن مزايا الجهاز أن برنامج "ميديا بلاير" يتمتع بخاصية "Sony Xloud" لتعزيز تجربة صوتية مميزة، فضلا عن احتوائه لبرنامج تشغيل صوتيات خاص بسوني "Track ID" لضمان سماع صوت موسيقي واضح ونقي، ومزود بالطبع بمقبس سماعات رأس قياسي "جاك" 3.5 مم.


أما من حيث الاتصال فيدعم الهاتف تقنية "UMTS"، و"شبكات GSM"، إلى جانب ِشبكات "GPRS"، "EDGE"، وكذلك تقنية "HSDPA". كما يدعم تقنية "الواي فاي" اللاسلكية و"بلوتوث"، لكن الشركة لم تفصح المعيار الخاص بتقنية "WiFi" أو نسخة البلوتوث. فضلا عن دعمه لنظام تحديد المواقع "GPS" ويحوي بوصلة إلكترونية لتحديد المكان والاتجاه، وكذلك تقنية "DLAN".


ومن الخدمات التي يدعمها الهاتف خدمة الأغاني غير المحدودة "Music Unlimited" للبث الموسيقي عبر شبكات الواي فاي وكذلك خدمة الفيديو غير المحدودة "Video Unlimited" لعرض أحدث الأفلام.


ويعمل الهاتف ضمن بيئة نظام تشغيل "أندرويد 2.3" ذو الاسم الرمزي "خبز الزنجبيل"، ولم تكشف "سوني" عن موعد ترقية الهاتف لنسخة "أندرويد 4.0".


ووفقا للشركة، فإن بطارية الهاتف قادرة على العمل لمدة 6 ساعات ونصف في حال تشغيله على شبكات "جي إس إم"، فيما تقل لنحو خمس ساعات ونصف عند تشغيل شبكات "UMTS"، أما في وضع الاستعداد فيستمر العمل بها حتى 19 يوما متواصلا، ويبلغ وزنه 110 غرامات.


وتخطط الشركة لطرح هاتفها الجديد في الربع الثالث للعام الجاري بالأسواق بسعر 280 يورو وسيتوفر بالألوان الأبيض والأسود والأصفر.


أما هاتف "Xperia Arco S" فيتمتع بمواصفات أرقى من السابق من حيث الشاشة ذو قياس 4.3 بوصة وبدقة 1280×1024 بيكسل، وذاكرة رام 1 غيغابايت، وأخرى داخلية 16 غيغابايت، لكنه بمعالج ثنائي النواة أيضا لكن بتردد 1.5 غيغاهيرتز من نوع "كوالكوم سناب دراجون"، ومدعوم بمعياري "IP55"، و"IP57" لمقاومة الغبار والماء، فضلا عن دعمه لتقنية "NFC"، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل من نوع "Exmor R" قادرة على التقاط فيديو بدقة وضوح كاملة وأخرى أمامية قادرة على تسجيل فيديو بدقة 720 بيكسل ويعمل بنظام "أندرويد 4.0"، ويحتوي على مخرج "HDMI"، ويدعم ميزة "SmartTag ing" وكذلك يدعم ألعاب "بلاي ستيشن"، ويزن 147 غراما، وسيتوفر بثلاث ألوان أبيض وأسود ووردي في الربع الثالث أيضا للعام الجاري.

 
المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.