الأربعاء، ديسمبر 05، 2012

مجموعة من الأشياء يجب عليك أن تتجنب فعلها على الفيسبوك

التسميات

مجموعة من الأشياء يجب عليك أن تتجنب فعلها على الفيسبوك
مدونة سامي سهيل - الموقع الاجتماعي فيسبوك شبكة اجتماعية كبيرة، وكل ماتقوم به ينتشر في ثوانٍ قليلة، وهناك بعض الأمور التي تضعها وتكون جريئة ومؤذية، وقد تتسبب لك في الكثير من المشكلات كأن تفقد وظيفتك.
وهناك مجموعة من الأشياء التي يجب عليك أن تتجنب فعلها على الفيسبوك حتى تبتعد عن المشكلات.

1) أن تضع Post تؤكد فيها مدى كرهك لوظيفتك
هو أمر مغرٍ أن تعبّر عن رأيك بحرية، ولكن يجب أن تتذكر أن مديرك قد يشاهد صفحتك الخاصة على الفيسبوك، فإحدى المدرسات في أمريكا كتبت عن طلابها أنهم أكياس جرثومية، وأن مجلس الآباء متغطرس ومتكبر في صفحتها، وكانت النتيجة أن تمّ فصلها من العمل.

2) أن تضع صورة تثبت بها أنك لا تمانع من قيام المراهقين بأمور خاطئة
كنت في سهرة مع أصدقائك في منزل أحدكم ولم تمانعوا من وجود أشقائه الصغار معكم في السهرة الصاخبة، بالتأكيد لا يجب أن تقوم بإعلان ذلك وتضع الصور التي تضم الصغار وسط حفل للكبار فهذا قد يُضر بك ويُضر بسمعتك حتماً.

3) لا تضع دليلاً على خيانتك
محامو الطلاق أصبحوا يستخدمون أدلة من الفيسبوك وتويتر وماي سبيس في قضايا الطلاق، وأصبح الفيسبوك الاتجاه الأول لكل من يبحث عن دليل يدينك و66% من القضايا كانت أدلة الإثبات الخاصة بها من الفيسبوك.

4) لا تكتب كل ما تقوم بفعله خاصة لو كان أمراً غير قانوني
أحد اللصوص قام بالسطو على منزل وقرر أن يجدد صفحته على الفيسبوك من كمبيوتر المنزل الذي يسطو عليه، ولهذا تم القبض عليه، لذلك لا تقم بكتابة كل ما تقوم به في كل لحظة حتى لا تضع دليلاً يُستخدم ضدك.

5) لا تسأل عن المساعدة في شيء سيسرق منك
أن تطلب من بعض الأصدقاء المساعدة في حل مسائل معينة في الواجب المنزلي أو المشروع الذي تقوم به في الجامعة أو البحث الذي تُعدّه، وعندما يجيب عليك أحدهم يقوم آخرون بالاستيلاء على بحثك ومشروعك مع الإجابة، وقد أثبتت الدراسات أن الكثير من الطلاب يستخدمون الفيسبوك للغش.

6) أن تضع صورة سيئة لصديقتك السابقة
لا يعني أن تنفصل عن خطيبتك أو صديقتك السابقة أن تضع لها صورة سيئة أو في وضع غير مثالي أو خاصة بينكما، ولا تعبر عن غضبك بشكل يسبب لك مشكلات بعد ذلك، فأحد الأشخاص في نيوزيلندا وضع لخطيبته السابقة صورة عارية وتم سجنه لمدة 4 شهور.

7) الابتزاز والتهديد من خلال الفيسبوك
يعتبر الابتزاز جريمة، وأن تقوم بذلك علناً على الفيسبوك فأنت تُنشأ دليلاً كبيراً ضدك، والتهديد المباشر عبر الفيسبوك أيضاً قد يجعل الطرف الآخر يسبب لك مشكلات خاصة، وأنه يملك دليلاً قوياً ضدك.

8) الإعلان أنك ستسافر لفترة ولن تكون في المنزل
اللصوص الآن أصبحوا يتابعون التطور في التكنولوجيا طوال الوقت، بل يستخدمونها للمساعدة في عملهم، وبعض لصوص المنازل يتابعون صفحات الأطفال أو الأمهات لأنهم يكتبون عن الإجازات والسفر ليستطيعوا ممارسة السرقة بأمان تام.

9) التباهي بجميع ممتلكاتك الفخمة والغالية
أن تخبر كل أصدقائك عن كم الهدايا التي قُدّمت لك في عيد ميلادك وعن الكمبيوتر الجديد والآي باد والآي بود وغيرها من أشياء كثيرة تجذب أنظار اللصوص الذين سيطّلعون على معلوماتك الشخصية ويستطيعون أن يصلوا إليك، وسوف تكون هدفاً سهلاً جداً وقتها.

10) الاعتراف بجريمة أو خطأ مفزع قمت به على الفيسبوك
قمت بكسر إشارة أو صدمت شخصاً بسيارتك أو أي كارثة أخرى، لا تعترف بالأمر علناً على الفيسبوك لأن الأمر سيسهل دخولك السجن.

لا تنسو متابعتنا عبر الفيسبوك بالضغط على زر الاعجاب تحت

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.