الأحد، يونيو 24، 2012

اللجنة العليا للانتخابات المصرية تعلن فوز محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر

اللجنة العليا للانتخابات المصرية تعلن فوز محمد مرسي برئاسة جمهورية مصر
مرشح الإخوان المسلمين/المسلمون محمد مرسي رئيسا لمصر بعد مبارك بنسبة 51.73 بالمئة مقابل 48.27 بالمئة
مدونة سامي سهيل -اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر تعلن فوز محمد مرسي في انتخابات الرئاسة ليكون الرئيس الأول بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني، والرئيس الخامس الذي يتولى سدة الحكم في مصر.
وقد سادت حالة من الترقب الشديد جميع أرجاء مصر، خاصة بعد تأجيل الإعلان عن النتيجة.
قد تابع المتظاهرون في ميدان التحرير إعلان النتيجة بالالتفاف حول المنصة الرئيسية، والبدء في ترتيل أدعية جماعية من أجل فوز محمد مرسي، ووقد أخذت وفود المتظاهرين تفد إلى الميدان من كل جوانب.

كما توافد عدد من أنصار أحمد شفيق يقدر بالمئات على منطقة الجندي المجهول (المنصة) في حي مدينة نصر بالقاهرة.

وكان قائد الشرطة العسكرية، اللواء حمدي بدين قد وصل إلى مقر الهيئة العامة للاستعلامات للإشراف على إجراءات الأمن أمام اللجنة الرئاسية قبل إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وانتشرت مدرعات ودبابات وقوات أمن مركزي بكثافة أمام مقر هيئة الاستعلامات تحسبا لإعلان اسم الرئيس الجديد.
كما تم تشديد الإجراءات الأمنية أمام منزلي أحمد شفيق ومحمد مرسي قبل دقائق من إعلان نتائج الانتخابات وكان هناك أنباء عن تحرك مدرعات لتأمينهما.

وكان البرلمانى السابق مصطفى بكرى: قد قال قبل دقائق "إنه يتوقع فوز الفريق أحمد شفيق بانتخابات الرئاسة المصرية، بفارق نصف فى المائة عن المرشح د.محمد مرسى أى 50.5%، مضيفاً أنه يمتلك هذه المعلومات منذ صباح الأمس السبت، ولم يصرح بها إلا فى هذا الوقت.
وتابع بكرى، فى تصريحات صحفية: "أظن أن تحدث بعض الصدامات بعد إعلان اللجنة العليا النتيجة، لكن الجيش والشرطة سيدافعون عن سيادة الدولة والتآمر عليها، فهناك 400 ألف من جنود الشرطة والجيش يؤمنون البلاد، حيث إن الخروج عن الشرعية يعد جريمة كبرى، كما أن النتيجة واضحة ومحددة ويجب الاحتكام إليها وعدم العبث بها بأى حال من الأحوال".
بي بي سي العربية

أعلن المستشار فاروق سلطان رئيس لجنة الإنتخابات الرئاسية رئيس المحكمة الدستورية العليا اليوم الأحد، فوز الدكتور محمد مرسي على منافسه الفريق أحمد شفيق ووصوله لكرسي الرئاسة في مصر.

وكان من المقرر أن تعلن النتيجة النهائية يوم الخميس الماضي أي بعد ثلاثة أيام من انتهاء عملية الانتخابات التي جرت في 16-17 يونيو/حزيران الجاري، لكن تم تأجيلها بسبب كثرة الطعون المقدمة من قبل المرشحين للجنة الانتخابات.


وسبق إعلان النتيجة حالة من الاحتدام السياسي بين طرفي المنافسة على هرم السلطة، حيث أعلنت حملة كل منهما فوز مرشحها في الانتخابات عقب انتهاء التصويت في السابع عشر من الشهر الجاري.


واستبقت وزارة الداخلية إعلان النتيجة، بإجراءات أمنية مشددة على المنشآت والمرافق الحيوية في البلاد تحسباً لوقوع أي مستجدات عقب فوز أحد المرشحين.

 العربية.نت
 
---
محمد مرسي، الانتخابات المصرية، الاخوان المسلمون، مصر و الانتخابات، احمد محمد شفيق الفريق و خسارة في جولة الاعادة ميدان التحرير فرحة و صور بث مباشر
Mohammed Mursi, Egypt's elections, the Muslim Brotherhood, Egypt and the elections, Ahmed Mohammed Shafiq team and a loss in the run-off Tahrir Square, joy and photos Live

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.