الاثنين، يوليو 23، 2012

دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة

التسميات

دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة
دراسة: المكالمات لم تعد الخيار الوحيد لمستعملي الهواتف النقالة
تفوق التقاط الصور على المحادثة الهاتفية وإقبال جد ملحوظ على استخدام الشبكات الاجتماعية
مدونة سامي سهيل - كشفت دراسة أجرتها مؤسسة "جارتنر" العالمية عن كون المكالمات الهاتفية لم تعد الخيار الأول لمستخدمي الهواتف الذكية، وكشفت الدراسة أيضا عن استمرار نمو الحواسب اللوحية والهواتف الذكية عالمياً، بخلاف التراجع المسجل في مجال الحواسب الشخصية، التي بقيت نسبة نموها ثابتة خلال الربع الثاني من العام الحالي 2012.

وبحسب الدراسة، التي نشرت مضمونها "اليوم السابع"، فإن المستهلكين ينفقون أموالا على الحواسب الشخصية بنسب أقل مما ينفقون على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فيما يتبين هذا الاتجاه بوضوح في الدول النامية، حيث وصل سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى حد الإشباع، بينما لا تزال سوق الهواتف الذكية في نمو متسارع.


وتتعدد استخدامات المستهلكين للهواتف المحمولة، حيث أجرت شركة "O2" إحدى شركات تلفونيكا الإسبانية، دراسة حديثة على مستخدمي الهواتف الذكية للتعرف على استخدامات الهاتف الذكي لديهم، حيث أكدت الدراسة أن استقبال وتلقي المكالمات الهاتفية لم يعد في المقام الأول لدى اهتمامات مستخدمي الهواتف الذكية.


وبحسب الدراسة، فقد جاءت خاصية التقاط الصور في المرتبة الأولى من اهتمامات المستخدمين بنسبة 74%، متفوقة بذلك على كافة تطبيقات الهواتف الذكية، مثل المكالمات الصوتية التي جاءت بنسبة 71%، تلاها خدمة الرسائل النصية القصيرة وتفصح الإنترنت بنسبة 69%.


بينما حصلت خاصية التنبيه بالوقت على 64%، وجاء الاطلاع على البريد الإلكتروني بنسبة 52% يليه استخدام الشبكات الاجتماعية بنسبة 49%، كما احتلت هواية قراءة الكتب المرتبة الأخيرة بنسبة 13%.


وتشير الدراسة إلى أن تصفح الإنترنت يلقى إقبالا أكثر من ثلثي أصحاب الهواتف الذكية، وتأتي التطبيقات الأخرى مثل المنبه، الساعة وقائمة الاتصال لتحظى باستخدام ما لا يقل عن نصف عدد أصحاب الهواتف الذكية.

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.