الاثنين، يوليو 29، 2013

رمضان: لماذا الإفطار على التمر؟ معلومات مهمة اكتشفها الآن !

التسميات

رمضان: لماذا الإفطار على التمر؟
رمضان: لماذا الإفطار على التمر؟
مدونة سامي سهيل - عند نهاية يوم الصيام تنزل مستويات الجلوكوز والأنسولين في دم الوريد البابي الكبدي، الشيء الذي يقلل بدوره من نفاذ الجلوكوز، وأخذه بواسطة خلايا الكبد والأنسجة الطرفية: كخلايا العضلات، وخلايا الأعصاب، ويكون قد تحلل المخزون كاملا أو جزئيا من الجيلكوجين الكبدي، وتعول الأنسجة حينها في الحصول على الطاقة من أكسدة الأحماض الدهنية، وأكسدة الجلوكوز المصنع في الكبد من الأحماض الأمينية والجليسرول.

لذلك، فمد الجسم سريعا بالجلوكوز في هذا الوقت له فوائد عظيمة على الصحة؛ إذ يرتفع تركيزه بسرعة في دم الوريد البابي الكبدي فور امتصاصه، ويدخل إلى خلايا الكبد أولاً ثم خلايا المخ، والدم، والجهاز العصبي، والعضلي، وجميع الأنسجة الأخرى، التي هيأها الله سبحانه وتعالى، لتكون السكريات غذاؤها الأمثل والأيسر للحصول منها على الطاقة.

ويتوقف بذلك تأكسد الأحماض الدهنية، فيقطع الطريق على تكوُّن الأجسام الكيتونية الضارة، وتزول أعراض الهمود، والضعف العام، والاضطراب البسيط في الجهاز العصبي إن وجدت لتأكسد كميات كبيرة من الدهون، كما يوقف تناول الجلوكوز عملية تصنيع الجلوكوز في الكبد؛ فيتوقف هدم الأحماض الأمينية، وبالتالي حفظ بروتين الجسم 

1. ‏التمر وسائل التمر يحتوي على سكريات أحادية لا تحتاج إلى هضم .

2. ‏سكريات منقوع التمر سريع الامتصاص فى الدم و منه للمخ و العضلات .
 
 3. ‏سائل منقوع التمر ينبه وينشط و يمد غدد الإفرازات المعدية بالسوائل .

4. ‏التمر غني بالعناصر المعدنية ‏الحديد و الماغنسيوم و الزنك و البوتاسيوم و به كميات من الفوسفور .

5. ‏التمر غني بفيتامين ‏أ‏ و فيتامين ‏د ‏و أيضًا به فيتامين ج ‏المضاد للأكسدة و تخليص الجسم و الأنسجة من نواتج تمثيل الأغذية الضارة .

6. التمر غني بالمواد البكتينية المخفضة للكولسترول‎. 6

7. التمر غني بمواد الفيتو الكيميائية الطبيعية و المواد الفينولية المنشطة للكبد و الأوعية الدموية و القولون و الجهاز العصبي ‎.

8. التمر غني بالألياف لما لها من وظائف فسيولوجية مهمة فى تنظيم القناة الهضيمية

المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.