الخميس، أكتوبر 04، 2012

اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال

التسميات

اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال
اكتشف أفضل 5 مكملات غذائية لبناء الأجسام .. للرجال مدونة سامي سهيل - هل تعلم انه حينما لا تتغذى بالطريقة الصحيحة و السليمة فأنت تظلم جسدك بحرمانه من الكثير من العناصر الضرورية، ومن أجل عملية تعويض سريعة، يمكنك الاعتماد مؤقتاً على المكملات الغذائية التي سنتطرق اليها في مقالنا هذا ونعرض لك أحسنها هنا

1. Multivitamin
القرص الواحد يساعدك في تعويض نحو 100% من الفيتامينات التي تنقصك بسبب عدم تناول الخضراوات والفاكهة.

2. مسحوق البروتين
يمكن لأي شخص أن يحصل على قدر وافر من البروتين في الوجبات من خلال الأطعمة والأغذية المختلفة، ولكن مسحوق البروتين دائماً ما يكون له فوائد أخرى مثل أنه منخفض السعرات الحرارية، ويكفي تناول كوب منه بعد الانتهاء من كل تدريب رياضي لأنه يسرع عملية تعافي العضلات وتقويتها، ويمد الجسم ببعض المكملات الغذائية كالأحماض الأمينية اللازمة لنمو العضلات، وهناك نوعان من البروتين، الـ (Casein) ويتم هضمها ببطء مما تساعد الجسم في الحصول على مقوي للعضلات ومغذي لها طويل الأثر، وبروتين الـ(whey) ويمتصه الجسم سريعاً.

3. الكرياتين
مصدر هام للطاقة، فهو يساعد الجسم في الحركة وبذل المزيد من الجهد أثناء أداء التمرينات الرياضية، وأثبتت العديد من الدراسات أن الكرياتين يساعد في إسراع عملية تعافي العضلات بعد كل تمرين رياضي، كما أنه من المواد الهامة التي تساعد العضلات على النمو بشكل سريع، يمكنك البدء بتناول 3-5 غرام من الكرياتين يومياً بعد كل تمرين رياضي.

4. الشاي الأخضر
يحارب السمنة، ويزيد معدل حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم، يمكنك تناول 8 أكواب منه في اليوم أو يمكنك تناول أقراص الشاي الأخضر كمكمل غذائي بمعدل 90 ميلليغرام 3 مرات يومياً.

5. زيت السمك
يساعد تناوله بمعدل 2 غرام يومياً في تحسين أداء القلب، ويحميك من الأمراض وخطر الإصابة بالأمراض الوراثية
 ---
بروتين بناء الاجسام عناصر مكملات غذائية تغذية أطعمة طاقة عضلات 


المصدر: مدونة سامي سهيل 
http://samysouhail.blogspot.com


تـنـبـيه ! موقعنا لا يبث اي قناة على سيرفرتنا هذه القنوات من سيرفرات اخرى.
Please Be informed That we don’t Host any of these videos on our servers, its broadcasted from people on justin.tv and ustream.tv and many others websites for copyrights issue please contact them.